بابا الفاتيكان يوجه نداءه لاحترام الوضع القائم للقدس

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 06:13 م
بابا الفاتيكان يوجه نداءه لاحترام الوضع القائم للقدس
القدس
ماريان ناجى

في ختام مقابلة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان مع العامة مع المؤمنين وجه البابا نداء من أجل مدينة القدس قال فيه يتوجه فكري الآن إلى القدس، إذ لا يمكنني أن أُسكِت قلقي العميق بسبب ما حصل خلال الأيام الماضية، وأوجه نداء لكي يلتزم الجميع في احترام الوضع القائم لمدينة القدس تماشيًا مع قرارات الأمم المتَّحدة ذات الصلة.

وتابع بابا الفاتيكان أن القدس هي مدينة فريدة ومقدسة بالنسبة لليهود والمسيحيين والمسلمين الذين يكرمون فيها الأماكن المقدسة لدياناتهم وتملك دعوة خاصة للسلام. أرفع صلاتي إلى الرب لكي يتم الحفاظ على هذه الهوية ولكي تُعزز لصالح الأرض المقدّسة والشرق الأوسط والعالم بأسره وتسود الحكمة والتعقُّل من أجل تحاشي إضافة عناصر توترات جديدة في مشهد عالمي مُضطرب أصلاً ومطبوع بالعديد من النزاعات القاسية.  

يذكر أن البابا فرنسيس أجرى صباح اليوم الأربعاء، مقابلة مع العامة في قاعة بولس السادس بالفاتيكان، وقال في عظته: اليوم أتحدث عن الزيارة الرسولية التي قمت بها خلال الأيام الماضية إلى ميانمار وبنجلادش، لقد شكلت عطية كبيرة من الله ولذلك أشكره على كلِ شيء ولا سيما على اللقاءات التي تمكنت من القيام بها، وأجدِد امتناني لسلطات البلدين وأساقفتهما على التحضيرات والاستقبال الذي حفظتموه لي ولمعاوني، وأوجه شكري أيضا لشعب ميانمار وشعب بنجلادش اللذين أظهرا إيمانا ومحبة كبيرين.

وتابع البابا فرنسيس: للمرة الأولى يزور خليفة بطرس ميانمار وهذه الزيارة تمت بعد فترة قصيرة من إقامة العلاقات الدبلوماسية بين هذا البلد والكرسي الرسولي، لقد أردت في هذه الحالة أيضا، أن أُعبر عن قرب المسيح والكنيسة بشعب تألم بسبب نزاعات وكبت وهو يسير الآن ببطء نحو وضع جديد من الحرية والسلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق