هل تتحقق نبوءة Game Of Thrones في بريطانيا بعد 27 عاما؟

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 04:00 م
هل تتحقق نبوءة Game Of Thrones في بريطانيا بعد 27 عاما؟
Game Of Thrones
إسراء سرحان

winter is coming.. هو شعار الموسم السابع من المسلسل العالمي الشهير game of thrones، وهو شعار يردده جمهور المسلسل في مختلف أنحاء العالم مع دخول فصول الشتاء، لكن السؤال هل يتحقق المعنى أو المغزى الذي كان يقصده أبطال المسلسل من أن موسم الشتاء سوف يكون قاسيا، مثلما عايشته شخصيات المسلسل التاريخية، والتي تجمدت في قلاعها حتى الموت؟

فريق عمل صراع العروش تحت الثلوج

تنبأ ديفيد كينج، متخصص شعبي بالطقس، وبمساعدة خرائط للقمر وضعت منذ أكثر من ألف عام، وبمراقبة سلوك الحيوانات، أن بريطانيا تنتظر الشتاء الأكثر قسوة منذ 27 عامًا، حيث تساقط للثلوج، ودرجات حرارة منخفضة وأجواء باردة جدا وعواصف هوائية تضرب أنحاء البلد، لم يشهد لهم مثيل.

جيم أوف ثرونز

وأكد "كينج" أنه بدأ في مراقبة حالة الطقس منذ 40 عامًا، وأنه ومن تلك المدة لم يخطئ في توقعاته أبدًا، وبالرغم أن المتخصصين في الأرصاد الجوية، لا يولونه اهتماما كونه متخصص شعبي، إلا أن هؤلاء يتوقعون أيضا أن يكون الشتاء الذي يقف على الأبواب الأشد قسوة منذ 100 عام، وجاء ذلك وفق وكالات أجنبية.

وينتر ايز كومينج

ووفق توقعات خبراء الأرصاد الجوية، فإن الصقيع أيضا سيكون طويلا للغاية، ويربط العلماء هذه الظاهرة ببداية دورة مناخية جديدة تقترب الأرض من الدخول إليها، وبارتفاع حاد في درجة الحرارة في المحيط الهادئ، كما ينتظر الخبراء انخفاضا في النشاط الشمسي، وأن تشهد أوروبا شتاء مثلجا للغاية، وان تنخفض الحرارة في عدة بلدان إلى ما تحت – 30 درجة.

ثلوج الشتاء

الجدير بالذكر أن التشابه بين الحالتين قريبة جدًا، حيث كان الجميع في "وينترفيل" البلدة التي تتواجد في الشمال، ودار بها أجزاء كبيرة من العمل، متنبئين أن هذا الشتاء سوف يكون الأقسى والأطول على مر العقود الطويلة، وأن الثلوج سوف تكسو جميع الأماكن، حيث سوف تتغير ملامحها تمامًا، وأن درجات الحرارة سوف تندرج تحت الصفر بالعديد من المراحل، وأن هناك عواصف ثلجية سوف تحدث، سيأتي من وراءها أحداث غامضة لتلاحقهم.  

winter is coming

صدر عن العمل الدرامي"جيم أوف ثرونز، 7 أجزاء تحت هذا الشعار، بينما الثامن سوف يحمل عنوان "winter is here"، واستخدم القائمين على هذا العمل كل الإمكانيات المتاحة، للتعبير عن قساوة الشتاء الذي في انتظارهم، حيث لم ينجو ممثل من قول "winter is coming" في هذا العمل، وأكثر من مرة خلال السيناريو المكتوب له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق