تفاصيل الاجتماع الوزاري لـ أوابك الـ99 في الكويت.. غدًا

السبت، 09 ديسمبر 2017 12:27 م
تفاصيل الاجتماع الوزاري لـ أوابك الـ99 في الكويت.. غدًا
المهندس طارق الملا وزير البترول
مروة الغول

يعقد الاجتماع الـ99 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، غدا الأحد، في دولة الكويت، بمشاركة وزراء النفط والبترول والطاقة في الدول الأعضاء بالمنظمة.

وقال عباس على النقى الأمين العام لمنظمة أوابك، أن الاجتماع الوزارى سيناقش إقرار مشروع ميزانية المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2018، كما سيستعرض المجلس نشاطات الأمانة العامة لعام 2017 ومن ضمنها المؤتمرات والندوات والاجتماعات التي عقدتها أو شاركت فيها بما في ذلك الإعداد والتحضير لمؤتمر الطاقة العربي الحادي العاشر الذي سيعقد في العام القادم 2018، وكذلك ما قامت بإعداده من دراسات فنية واقتصادية، إضافة إلى متابعة شؤون البيئة والمفاوضات المتعلقة بتطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

كما يكرم مجلس وزراء المنظمة الفائزين بجائزة أوابك العلمية لعام 2016 والتي كـان موضوعها (إعادة تكرير زيوت التزييت المستعملة وانعكاساتها الاقتصادية والبيئية).

ووفقا لأجندة أوابك فإن المهندس طارق الملا سيلقى مساء اليوم السبت كلمة باعتباره رئيس الدورة الحالية للاجتماع الوزارى خلال احتفالية اليوبيل الذهبى التي تنظمها منظمة أوابك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة