أمانى الخياط لـ ON LIVE: أردوغان اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل قبل ترامب

السبت، 09 ديسمبر 2017 07:07 م
أمانى الخياط لـ ON LIVE: أردوغان اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل قبل ترامب
أمانى الخياط

 قالت الإعلامية أمانى الخياط، إن اللغة والشعارات لا تصنع معركة، فيما يتعلق بقرار الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، معتبرة أن من يرددون شعارات جوفاء مثل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، لا يفيدون و لا يخدمون القضية الفلسطينية.
 
وأضافت الخياط، خلال برنامجها "بين السطور"، الذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، ويذاع على قناة ON LIVE: "لو كانت المسألة بالكلام هو فيه أكتر من اللى قاله الفلسطينيون أنفسهم، والناس اللى بتهلل لأردوغان لأنه قال إنه القدس خط أحمر، هو أول من أقر بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقت توقيعه اتفاقية مع دولة الإحتلال بعد واقعة السفينة مرمرة".
 
وأشارت إلى موقف أردوغان، وقراءة الفاتحة على قبر "هرتزل" مؤسس الحركة الصهيونية، أثناء زيارته للرئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق إرئيل شارون.
 
وأشارت الخياط إلى أن الموقف الأوروبى الموحد الرافض، لقرار فردى للإدارة الأمريكية بإعلان القدس عاصمة إسرائيل، يهدف إلى التمسك بحل الدولتين، وتقسيم القدس إلى لتكون تابعة لدولتى فلسطين وإسرائيل.
 
واعتبرت الخياط، أن الموقف الأوروبى يعد عامل جديد فاعل فى القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن العرب فى حاجة لإحياء القرار الأوروبى لصالح القضية الفلسطينية، بدلاً من المظاهرات والشعارات التى ليست لها جدوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة