رئيس جامعة القاهرة : الانتخابات الطلابية تتم بديمقراطية دون أي تدخلات (صور)

الأحد، 10 ديسمبر 2017 03:25 م
رئيس جامعة القاهرة : الانتخابات الطلابية تتم بديمقراطية دون أي تدخلات (صور)
رئيس جامعة القاهرة
مروة حسونة

 

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة تشهد عملية ديمقراطية وحيادية تامة، مضيفاً أنه دعا الطلاب بعدم الانخداع بالشعارات واختيار ممثليهم بدقة وعناية.

وأضاف "الخشت"،في تصريحات له، أن هناك 20 كلية بالجامعة تشهد انتخابات طلابية وفاز الطلاب بالتزكية داخل 8 كليات، حيث تجري الانتخابات بداخل12 كلية بالجامعة، مشيراً إلي أن عملية الاقتراع تجري من خلال صناديق زجاجية ويقوم الطلاب بمراقبة العملية الانتخابية من بدايتها حني عمليات الفرز.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلي أن الدعاية الانتخابية للطلاب مسموح بها، حيث قام الطلاب المرشحون بالدعاية الانتخابية لأنفسهم داخل كلياتهم وبالمدن الجامعية، وكذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي دون التدخل من الجامعة في أي من مراحل العملية الانتخابية التي تم فتح باب الترشح لها يوم 29 نوفمبر الماضي .

وكان رئيس جامعة القاهرة قام بجولة داخل كليتي الحقوق والتخطيط العمراني، للوقوف علي الإستعدادت والتجهيزات الخاصة بالانتخابات الطلابية، حيث تقام الجولة الأولي للانتخابات الطلابية لاختيار أعضاء اللجان علي مستوي كل كلية من كليات الجامعة.

 ودار حوار بين رئيس الجامعة والطلاب للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، مشددا على ضرورة انتظام العملية التعليمية في الكليات والمحاضرات وعدم تأخيرها أو تأجيلها.

6 (1)

 

 

3 (3)
3 (3)
5 (1)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق