وكالة فلسطينية: وفد بحريني يزور إسرائيل بشكل علني للمرة الأولى

الأحد، 10 ديسمبر 2017 03:54 م
وكالة فلسطينية: وفد بحريني يزور إسرائيل بشكل علني للمرة الأولى
وفد بحريني في إسرائيل

قالت وكالة معًا الفلسطينية إن وفدًا بحرينيًا يضم 24 شخصًا من جمعية "هذه هى البحرين" يزور إسرائيل وبشكل علنى للمرة الأولى.
 
ونقلت الوكالة الفلسطينية تقرير أعده القناة الثانية الإسرائيلية بإن الزيارة التي تستمر أربعة أيام ليست سياسية، وإنما تحقيقا لرسالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة حول التسامح والتعايش والحوار بين الديانات المختلفة، حيث تجول أعضاء الوفد أمس السبت، فى البلدة القديمة فى القدس المحتلة، برفقة مراسل القناة الذى أجرى مقابلات مع عدد من أعضاء الوفد.
 
وبحسب القناة الإسرائيلية،  قال فضل الجمرى أحد أعضاء الوفد البحرينى الزائر لإسرائيل من جمعية "هذه هى البحرين"، إن العاهل البحريني حمله رسالة سلام لجميع أنحاء العالم، مضيفًا أن الشيعة لا يحملون أى عداء لأى ديانة أو مذهب على حد تعبيره.
 
زيارة الوفد البحريني تأتي فى الوقت الذى تستمر فيه حالة الغضب الشعبى العربى والفلسطينى، على خلفية قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترمب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبار المدينة عاصمة لإسرائيل.
 
وكانت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية قد نقلت فى سبتمبر الماضى، أن ملك البحرين شجب المقاطعة العربية لإسرائيل، فى حديث نقله عنه الحاخام أفرهام كوبر رئيس مركز شمعون روزنتال فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وقال الحاخام كوبر إن ملك البحرين أبلغه أن لمواطنى بلاده الحرية فى زيارة إسرائيل، رغم أن الدولتين لا تربطهما علاقات دبلوماسية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة