الحالة "ج".. مطار القاهرة ينتظر وصول الرئيس الروسي بوتين

الأحد، 10 ديسمبر 2017 04:51 م
الحالة "ج".. مطار القاهرة ينتظر وصول الرئيس الروسي بوتين
مطار القاهرة - أرشيفية
رضا عوض

الحالة "ج" داخل مطار القاهرة... هذا هو الوضع الآن داخل المطار الذي يشهد حالة من الاستنفار الأمني قبل 24 ساعة من زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمصر، حيث سيكون في استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد كبير من وزراء حكومة شريف وكبار المسئولين في مصر.

وبدأ مطار القاهرة ترتيباته الأمنية منذ عدة أيام، خاصة وأن مقدمة زيارة الرئيس بوتين قد وصلت بالفعل إلى مطار القاهرة، بعد أن وصلت ثلاث طائرات روسية تحمل وفدا روسيا رفيع المستوى ضم عددا من خبراء الأمن والبروتوكول في الكرملين، حيث قام الوفد الروسي بالتعاون مع سلطات المطار بتفقد مواقع طائرة الرئيس الروسى بأرض المهبط، والطائرات المرافقة والمساعدات الملاحية وخط سير موكب الرئيس والخدمات المطلوبة وعمليات التأمين اللازمة خلال وصول ومغادرة الرئيس بوتين، كما التقى الوفد الروسى مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات فى المطار للتنسيق فيما بينهم.

كما تزين مطار القاهرة بأعلام جديدة على المواقع والطرق المؤدية والقريبة من استراحة رئاسة الجمهورية، حيث قامت سلطات المطار بتغيير الأعلام الموجودة في أرض المهبط وعلى المباني والاستراحات القريبة من استراحة رئاسة الجمهورية.

الجدير بالذكر، أن هناك عددًا كبيرًا من الملفات ستسيطر على مباحثات الرئيسين يأتي على رأسها ملف الضبعة النووي وعودة الرحلات الروسية بين مصر وروسيا والمتوقفة منذ أواخر عام 2015 عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء، علاوة على الأوضاع الجديدة في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق