أبرز أحداث العالم خلال أسبوع في 10 صور

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 06:00 م
أبرز أحداث العالم خلال أسبوع في 10 صور
حريق كاليفورنيا
إسراء سرحان

 

هذا العالم مليء بالأحداث، القاعدة المعروفة أنه لا شئ مستحيل، ولكن في حقيقة الامر ان هناك "مستحيل" وهو أن يمر يوم على هذا العالم دون حدث يهز الارجاء ويثير ضجة على نطاق واسع من حروب، ومصالحات سياسيه، وحوادث إرهابيه، وغارات، واحتجاجات ومظاهرات .

التقط أفضل المصورين الصحفيين في العالم، مجموعة من الصور لأكبر الأحداث التى وقعت هذا الأسبوع، أهمها الاحتجاجات التي اندلعت في فلسطين ، وحرائق الغابات في كاليفورنيا وروهينجيا اللاجئين في بنجلاديش.

25198522_10207947083954118_1154627409_o

- هذه الصورة توضح تصاعد الدخان نتيجة اشتعال الاطارات حيث يتصارع المتظاهرون الفلسطينيون مع القوات الاسرائيلية في رام الله بالضفة الغربية، بعد إن قرار الرئيس الامريكى دونالد ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل .

احتجاجات فى رام الله
 

- هذه الصورة تم التقاطها أيضًا في رام الله بالضفة الغربية، والمتظاهرون الفلسطينيون يلقون الحجارة والصخور على قوات الأمن الإسرائيلية أثناء المظاهرة، بعد قرار الرئيس الامريكى دونالد ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل .

حريق كاليفورنيا

- النيران من حرائق الغابات بمنطقة فينتورا، ولاية كاليفورنيا، في الولايات المتحدة، بالقرب من الطريق السريع، ووصلت نيران الحرائق إلى 180 ميل مربع، ودمرت 430 مبنى منذ أن بدأت يوم الاثنين الماضي.

قوات الإطفاء في حريق كاليفورنيا

- صورة أثناء محاولة قوات إطفاء الحرائق، إخماد النار المشتعلة بمنطقة فينتورا في كاليفورنيا الولايات المتحدة.

احتفال الحوثيين بمقتل علي عبد الله صالح

 الصورة في صنعاء أثناء إحتفال أحد المسلحين الحوثيين، وهو يجلس على دبابة بعد أن قتلت الجماعة المسلحة الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

مظاهرات ضد حلة الطوارئ

- في تيجوسيجالبا، بهندوراس، اثناء قيام السكان بقرع أواني الطبخ احتجاجا على حظر التجول الذي فرضته الحكومة من الفجر إلى الغسق، ودعا زعماء المعارضة إلى إجراء الانتخابات الرئاسية مرة اخرى بعد أن اندلعت البلاد فى اعمال العنف بعد تأجيل فرز الاصوات فى التصويت.

إحدي المزارعين يمر في حقله بجانب جبل بركاني مشتعل

- هذه الصورة تم إلتقاطها في كارو باندونيسيا، أثناء مرور مزارع في الحقل، بجانب جبل بركان سينابونج، الذي انفجر ولا يزال ينشر الدخان في الهواء.

جبل بركاني اثناء استعداده للإشتعال

- صورة في بوكون بتشيلي، أثناء ظهور بركان فيلاريكا علامات النشاط للإشعال، وسط الكثير من الثلوج.

أحدي لاجئ مخيم الروهينجا أثناء اللعب بطائرة ورقية

- تم إلتقاطها في كوكس بازار ببنجلاديش، لأحد اللاجئين من الروهينجا، وهو يستعد ليطير طائرة ورقية في مخيم بالوخالي للاجئين.

لاجئ الروهينجا أثناء الطابور الغذائي

- في كوكس بازار ببنجلاديش، اثناء طابور اللاجئين الروهينجا للأغذية، في مخيم بالوخالي للاجئين.

امتداد حريق كاليفورنيا إلى السواحل الأمريكية

- فينتورا بولاية كاليفورنيا، في الولايات المتحدة، الدخان الثقيل  يغطي جيب موندوس الساحلي حيث وصلت النيران من حرائق الغابات إلى الساحل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة