طلعت مش ناشز.. محكمة الأسرة تعلنها: حفيدة حسين سالم "طالق"

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 01:11 م
طلعت مش ناشز.. محكمة الأسرة تعلنها: حفيدة حسين سالم "طالق"
محكمة - أرشيفية
إيمان مشعل

كشفت حيثيات حكم محكمة استئناف الأسرة بالتجمع برئاسة المستشار إسماعيل محمد البشلاوى، فى قضية حفيدة حسين سالم، والتى قضت بتطليقها من زوجها لاستحكام الخلاف طلقة بائنة مع احتفاظها بنصف حقوقها الشرعية.

وأوضحت الحيثيات أن حفيدة رجل الأعمال لم ترضخ لإنذار الطاعة الموجه لها من زوجها، ذلك بسبب بطلان إنذار الطاعة لعدم إعلانها به إعلانا قانونيا لأنها تقيم فى إسبانيا مع ابنتها "ملك"، ومع ذلك أعلنها على عنوانها بالقاهرة، كما أن الشقة التى عليها الإنذار ملك لجد المعترضة.

وقضت إلى انتهاء الحكمين إلى التفريق بين الطرفين لاستحكام الخلاف بينهما بما يستحيل معه دوام العشرة مؤداه نفاذ قرارهما فى حق الزوجين وإن لم يرتضياه والتزام القاضى به.

وتابعت الحيثيات، أن هذا الحكم لم يلق قبولا لدى زوج حفيدة رجل الأعمال، فطعن عليه بالاستئناف بإلغاء حكم أول درجة بناء على مخالفة القانون وبطلان تقرير الحكمين، وبعد توكيل هيئة محكمين جديدة للصلح وجدت استحاله العشرة، وأن كل من الطرفين اخطأ فى حق الأخر والإساءة متبادلة، وأن العلاقة بينهما احتدت، ومساعى الصلح باءت بالفشل، ولذلك تطلق الزوجة طلقة بائنة وتأخذ نصف حقوقها المالية الشرعية، وأن إسقاط حقوق الزوجة المالية كلها أو بعضها يكون طبقا للمادة 11 مرسوم بقانون 25 لسنة 1929 تقديره لقاضى الموضوع دون معقب عليه من محكمة النقض طالما أقام قضاءه على أسباب سائغة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق