مصدر أمني: حبيب العادلي بحالة جيدة ولم يخضع للعلاج

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 02:33 م
مصدر أمني: حبيب العادلي بحالة جيدة ولم يخضع للعلاج
حبيب العادلي
كتب محمد إبراهيم

صرح مصدر أمنى مسئول أن اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق لم يخضع للعلاج داخل السجن حتى الان ،نافيا ما نشر على بعض المواقع الصحفية.

 وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ" صوت الأمة " أن وزير الداخلية الأسبق موضوع داخل محبسة فى طره كباقى المسجونين، مشيرا إلى أنه يتعامل داخل السجن مثل باقى المساجين.

وذكر أن حبيب العادلى لا يجوز له الزيارة إلا بعد مرور 15 يوما على حبسه.

ويقضي العادلي 36 يوما داخل السجن، حتى جلسة الطعن المقرر انعقادها يوم 11 يناير المقبل، فى قضية "فساد الداخلية" وهي القضية الأصعب على العادلى، والتى بسببها هرب، بعدما قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، بمعاقبته والقياديين بوزارة الداخلية نبيل خلف، وأحمد عبدالنبى بالسجن المشدد 7 سنوات، وإلزامهم برد 195 مليونًا و936 ألفًا، وتغريمهم مبلغًا مماثلاً متضامنين فى القضية.

وعاقبت المحكمة 8 متهمين آخرين فى القضية، من قيادات الوزارة، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، كما قضت المحكمة بالسجن المشدد 3 سنوات لمتهمتين، وألزمت العادلى و9 آخرين برد 529 مليون جنيه.

ويُعد هذا الحكم هو الأول فى هذه الدعوى، ومن المتوقع أن يطعن المتهمون عليه أمام محكمة النقض، غير أنه كفيل بإعادته إلى السجن مرة أخرى بعدما غادره فى مارس 2015 بعد الحكم ببراءته فى قضية "الكسب غير المشروع".

وأحيلت تلك القضية للمحكمة فى أغسطس 2015، لاتهامهم بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء والإضرار العمدى بأموال وزارة الداخلية بمبلغ 2 مليار و388 مليونًا و590 ألفًا و599 جنيهًا.

ونظرت أولى جلسات الدعوى فى 7 فبراير من عام 2016، ليصدر الحكم فى 15 أبريل 2017، إلا أن العادلى هرب منذ وقت إصدار الحكم، ولكنه تقدم بطعن إلى محكمه النقض عن طريق محاميه فريد الديب، وتحدد لنظره جلسة 11 يناير المقبل، والتي تحسم استمرار العادلي بالسجون أو خروجه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة