بالفيديو الكنيسة الإنجيلية تتبرأ من فيديوهات "إخراج الشياطين"

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 06:30 م
بالفيديو الكنيسة الإنجيلية تتبرأ من فيديوهات "إخراج الشياطين"
الخادم خلال احدى جلسات اخراج الجن
ماريان ناجى

أعلن القس رفعت فكرى نائب رئيس السنودس الإنجيلى تعليقه على الفيديوهات المتداولة  الخاصة بخادم  الكنيسة الذى يزعم إخراج الشياطين من الممسوسين، قائلا: إن هذا الخادم لا يتبع الكنيسة الانجيلية المشيخية، ويعمل على استغلال الأزمات النفسية الخاصة بهؤلاء المرضى النفسين.

وأوضح القس فكرى في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن السيد المسيح عندما كان يخرج شياطين لم يكن يلجأ لهذا الشو الاستعراضى الإعلامي،  كما يفعل هذا الخادم عبر الفيديوهات المنتشرة، مؤكدا أن هؤلاء المرضى يحتاجون لجلسات مشورة وجلسات نفسية، تعمل على تفسير ما وصلوا إليه من حالة نفسية سيئة جعلتهم يستعينوا بأشخاص يعملوا على استغلالهم.

وعن تقاضى الخادم أموال مقابل ما يفعله هذا الخادم تابع فكرى قائلا: "نحن لا نعلم إذا ما كان يتقاضى أموال على هذا الشو أم لا، ولكن الأكيد إن هذه الأمور ليست من الله أبدا  

ودعى فكرى الناس إلى التعقل والتفرقة بين من يحاولون المساعدة الفعلية، وبين من يريدون إيقاعهم في مشاكل قد تزيد  من أمراضهم النفسية.

يذكر أن الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الأجتماعي لأحد الخدام داخل إحدى الكنائس بمحافظة الإسكندرية يسمى سعيد عبده،  أثارت جدلا واسع النطاق، وحصلت على نسبة مشاركة عالية، يزعم  خلالها الخادم إخراجه الشياطين من أجساد بعض المرضى مدعيا استخدامه التعاليم الدينية المسيحية ، باعتباره من أتباع للكنيسة الإنجيلية. 

الصراخ الجماعى 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق