الأحزاب عن زيارة بويتن: حققت نتائج إيجابية اقتصاديًا وسياسيًا

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 08:46 م
الأحزاب عن زيارة بويتن: حققت نتائج إيجابية اقتصاديًا وسياسيًا
القمة المصرية الروسية
رامى سعيد

ثمنت الأحزاب نتائج القمة التاريخية المنعقد اليوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، والتى شهدت التوقيع على إشارة البدء فى تنفيذ مشروع المحطة النووية بالضبعة وتزويد مصر بالوقود النووى، ووقع الاتفاقية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وعن الجانب الروسى المدير العام لشركة حكومة روسية للطاقة الروسية.

 نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع اشاد نتائج زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر، قائلا:  الزيارة حققت نتائج مرضية وناجحة على كافة المستويات الأمنية، الاقتصادية والاستثمارية.

وأكد زكى لـ"صوت الأمة " أن توقيع اتفاقية الضعبة قرارا سينقل مصر نقلة جيدة فى مجال الطاقة، إضافة إلى حجم الاستثمارات التى وصلت إلى 7 مليار دولار،  متوقعًا أن تنعش الاقتصاد المصرى بعد حالة الارتباك اثر الاحداث الارهابية المتلاحقة التى تعرضت لها خلال الآونة الأخيرة

وأشار المتحدث باسم حزب التجمع إلى تقارب وجهات النظر بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس فلاديمير بوتين على مستوى القضايا الاقليمية، متوقعًا أن تكون من ضمن ايجابيات تلك الزيارة التنسيق الامنى الكامل بين البلدين لمحاصرة الارهاب.

فيما قال أشرف عثمان عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن ، إن زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى مصر خلال الساعات القليلة القادمة ومباحثاته فى القمة التى سوف يعقدها معه الرئيس عبد الفتاح السيسى هامه للغاية، وجاءت فى التوقيت المناسب، مؤكدا أن الزيارة  لمصر فى ظل الظروف الدولية الراهنة اعتراف دولى بمكانة مصر.

 

وأشار عثمان فى بيان له اليوم، أن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبرى خاصة أنها تأتى بعد أيام قليلة من القرار المشبوه للرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل سفارة أمريكا للقدس واعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيونى، مؤكدا قرار "ترامب" لن يكون ذو فائدة لأن العالم كله لن يعترف به ولن يتم تنفيذه .

 

وأكد عضو مجلس النواب أن العلاقات المصرية الروسية تاريخية ومتينه ، ومبنية على تبادل المصالح المشتركة بين البلدين ، فى ضوء التعاون الاقتصادى والاستثمارى والتجارى، خاصة مشروع إقامة أول محطة نووية لاستخدامات الطاقة السلمية  بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح .

وفى السياق ذاته قال النائب خالد عبدالعزيز فهمي، عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار ووكيل الإسكان ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رسخ علاقات جديدة متوازنه مع روسيا استفاد منها الجانبين.

وأضاف عبد العزيز،  فى بيان له ان علاقات البلدين تحت قياداتها اصبحت نموذج للعلاقة المتوازنة بين دوله اقليميه كبري وبين دوله عظمي في ضوء الظروف الاقتصاديه والسياسية التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط .

وتابع:" أن مصر تماسكت بعد 30 يونيو ولم تسقط في فخ الفوضي والدمار  كما رسم لها و للدول المجاورة من سيناريو الخراب، مؤكدا بأن  تولي الرئيس السيسي القيادة أحبط  المؤامره الكبرى التي اتخذت كل الأساليب لهدم الدولة المصريه سواء بالارهابيين أو بحرب إقتصادية او إعلامية واضحه".

وأستطرد وكيل لجنة الإسكان : ان روسيا مرت بتلك التجربة  والمؤامرة من عدة دول ايضا بعد تفكيك الاتحاد السوفيتي السابق ولكن كان لبوتين رجل المخابرات السابق الفضل في عودة روسيا قوة عظمي خلال  10 سنوات وبناء وإعادة بلاده مرة اخري دوله عظمي".

وأكد ان زيارة الرئيس بوتن للقاهرة سيكون لها صدي اقتصاى نتائجة قريبه وهي عودة السياحة الروسية لمصر ونتائج اقتصاديه في السنوات العشر القادمة للانتهاء من أكبر المفاعل النواوية السلميه والمولده للطاقه في منطقة الشرق الأوسط".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق