ماذا قالت الصحف العالمية عن فوز محمد صلاح بلقب أفضل لاعب في أفريقيا؟

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 09:31 م
ماذا قالت الصحف العالمية عن فوز محمد صلاح بلقب أفضل لاعب في أفريقيا؟
محمد صلاح- نجم ليفربول الإنجليزي
كتب- أحمد مسعود

سلطت الصحف العالمية الضوء علي حصول محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017، من هيئة الإذاعة البريطانية (BBC).

وتفوق محمد صلاح، على الغيني نابي كيتا لاعب لايبزيج الألماني، والنيجيري فيكتور موسيس لاعب تشيلسى الإنجليزي، وبيير أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وساديو مانى لاعب ليفربول الإنجليزي، بعدما حصد أكبر عدد من الأصوات في الاستفتاء الجماهيري الذي طرحته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) الشهر المنقضي.

البداية مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، التي عنونت: "محمد صلاح أفضل لاعب افريقى من هيئة الإذاعة البريطانية"، وقالت "محمد صلاح صاحب الـ 25 عاماً توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية للمرة الأولى في مسيرته ليخلف الجزائري رياض محرز، وهى جائزة مختلفة عن الجائزة التي يمنحها الاتحاد الافريقى لكرة القدم".

أما صحيفة "مترو" البريطانية، فقالت أن محمد صلاح الذي سجل 19 هدفاً في 24 مباراة مع ليفربول بمختلف المسابقات الانجليزية والأوروبية توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا متفوقاً على نابى كيتا وفيكتور موسيس، وساديو مانى وأوباميانج".

وقال محمد صلاح في تصريحات للصحيفة، "أنا سعيد للغاية بحصد الجائزة، شعور مميز بالنسبة لي. أتوجه بالشكر لزملائي في الفريق ولكل من أعمل معهم، أشعر بالسعادة في ليفربول وانطلاقتي هنا جيدة للغاية، كما أن المدرب يساعدني على التطور والاستقرار مع الفريق".

في حين قالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن محمد صلاح تفوق على زميله في ليفربول ساديو مانى وتوج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية بعد النجاحات الرائعة التي حققها العام الحالي مع روما الايطالي وليفربول، مشيرة إلى أن اللاعب توج مشواره الناجح في العالم الحالي بقيادة منتخب مصر للصعود إلى مونديال 2018 بعد 28 عاماً من الغياب، بعدما سجل 5 أهداف في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، ليطلق على منتخب بلاده لقب "صلاح مصر".

وكتبت صحيفة "ماتياس فوتبول" البرتغالية، "محمد صلاح الذي يلعب في ليفربول منافس بورتو البرتغالي في دور الـ 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا، توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية، وتفوق على العديد من نجوم القارة السمراء أصحاب الوزن الثقيل، محمد صلاح سجل 19 هدفاً مع ليفربول في 24 مباراة حتى الآن".

يأتي هذا في الوقت الذي وصفت فيه صحيفة "الكوريرى ديللو سبورت" الايطالية، خبر حصول محمد صلاح على الجائزة بـ"الرائع"، مشيرة إلى النجاحات التي حققها "الفرعون المصري" مع ناديا روما الايطالي وليفربول الانجليزي بالإضافة إلى منتخب مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة