عالمية شادية باليابانى

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 05:00 م
عالمية شادية باليابانى
الفنانه الراحله شاديه

النجاح الفنى لصوت مصر، الفنانة شادية، لم يكن على مستوى مصر والعالم العربى فقط، وإنما تعدى ذلك ليصل إلى أقصى القارة الآسيوية، حيث اليابان، وهناك اشتركت فى بطولة فيلم «على ضفاف النيل» مع الفنان اليابانى اشيهارا، والفنان كمال الشناوى. الفيلم إنتاج مصرى- يابانى، وتم تصوير بعض مشاهده الخارجية فى مصر على شاطئ النيل، ومنطقة الأهرامات، والشوارع المحيطة بكوبرى الجامعة، أما المناظر الداخلية، فكانت لابد من تصويرها فى أكبر استوديوهات اليابان، والذى تملكه شركة «نيكاتسو» اليابانية، لذلك سافرت شادية إلى اليابان لهذا الغرض.
 
وفى نوفمبر عام 1962، وصلت الفنانة المصرية إلى العاصمة طوكيو، وهى تحمل مجموعة من المناديل «أبو قوية»، وثلاث ملايات لف وبدلة رقص، لتؤدى بها أحد المشاهد الراقصة، وبمجرد وصولها لفتت إليها أنظار الجميع من فنانين ووسائل الإعلام، التى حرصت على إبراز صور من مشاهد الفيلم، وخاصة مشهد رقصتها الشرقية، بينما أنتج التليفزيون اليابانى الرسمى، فيلمًا خاصًا عن مشوارها الفنى.
 
وخلال 23 يومًا، قضتها شادية هناك، زارت جميع المسارح ولبّت عشرات الدعوات لتكريمها، وأعجبت كثيرًا بالشعب «المؤدب»، الذى يجعل الضيف يخجل من نفسه، على حد وصفها، وأشادت بالمبانى الحديثة الجميلة وبالسينما المتقدمة، وبانتشار المسارح بشكل غريب، وكذلك احتلال الفنون التعبيرية، المرتبة الأولى بين الفنون اليابانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق