الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق توضح تفاصيل وأهداف الحقول الإرشادية (صور)

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 06:10 م
الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق توضح تفاصيل وأهداف الحقول الإرشادية (صور)
سامي بلتاجي

تم زراعة 33 حقلا إرشاديا بزمام الإدارة الزراعية بمركز القنطرة شرق بمحافظة الاسماعيلية، منها 30 حقلا مكشوفا، و3 حقول تكثيف على مصاطب محملة على قطن أصناف شندويل وسخا 94 وجيزة 12؛ كما تمت زراعة عدد 3 بيفوت، مساحة البيفوت 150 فدانا بالتسطير، حيث أن الفدان يحتاج 50 كيلو جرام تقاوي.

صرح بذلك المهندس محمد القاضي مدير الإرشاد الزراعي بالقنطرة شرق؛ مضيفا أنه تم توزيع أكثر من 2000 شيكارة تقاوي، من انتاج إدارة التقاوي بوزارة الزراعة، أصناف مصر 1 و2 وجميزة 11، وهي أصناف مقاومة للجفاف والملوحة والأمراض، وتم عمل حقول إرشادية بالوحدات التابعة لإدارة شرق البحيرات والتقدم وفيروز وجلبانة.

وقال القاضي ان الهدف من الحقول الإرشادية مساعدة المزارعين للتعرف على أحدث طرق الزراعة والري، والتي تعمل على زيادة الإنتاجية، وخاصة المحاصيل الاستراتيجية، مثل القمح والفول البلدي؛ وأشار إلى أن المزارع المصري لا يمكن أن يقتنع بأية أساليب زراعية حديثة إلا بعد مشاهدته لنتائجها بصورة فعلية.

وتناشد الإدارة المزارعين إتباع الإرشادات الهامة والضرورية للحقول الإرشادية التي تساهم في زيادة معدلات الإنتاج لضمان الفائدة المزدوجة، والتي تحقق للفلاح زيادة في الموارد المالية للدولة وزيادة في حجم المحصول لتخفيف حجم الاستيراد من الخارج حيث تلعب الحقول الإرشادية دورا محوريا في زيادة الإنتاج.
وعن مكافحة الآفات قال المهندس محمد فؤاد رئيس أقسام المكافحة بإدارة القنطرة شرق الزراعية أنه تم وضع خطة لمكافحة الآفات والحشائش للمحاصيل الشتوية وعمل ندوات إرشادية وأيام حقلية لتوعية المزارعين والتعريف بأهم الأمراض والآفات خلال مراحل نمو النبات المختلفة وحتى الحصاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق