الأوقاف تؤجل مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للتنسيق مع الأزهر حول القدس

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 06:26 م
الأوقاف تؤجل مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للتنسيق مع الأزهر حول القدس
د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
منال القاضي

أشاد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ببيان هيئة كبار العلماء بشأن القدس، مؤكدًا دعمه لكل ما جاء بالبيان، معلنًا عن تأجيل المؤتمر الدولي السنوي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي كان مقررًا انعقاده في العشرين من يناير القادم إلى وقت يتم النظر في تحديده لاحقًا مع إعادة النظر في موضوعه في ضوء المتغيرات والمستجدات المتلاحقة؛ دعمًا لمؤتمر الأزهر الشريف، وتكاملاً معه، ودفعًا لتكرار التناول.
 
وأضاف "جمعة"، المتواجد حاليًا بمنتدى السلم بالإمارات في بيان له، منذ قليل، أن القضايا العصرية الملحة التي تحتاج إلى مناقشة علمية متخصصة لا يمكن أن يغطيها لا مؤتمر واحد ولا حتى عدة مؤتمرات فنحن في حاجة إلى جهود كبيرة ومتكاملة لمعالجة مشكلاتنا الفكرية المعاصرة، وهو ما نتحرك في ضوئه على كل المستويات المحلية والدولية.
 
من جانبه قال الدكتور محمد الشحات الجندى، الأمين العام مجتمع بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية سابقا، إن قرار هيئة كبار العلماء بتشكيل لجنة لصياغة مقرر دراسي عن القضية الفلسطينية يدرس فى جميع مراحل التعليم الأزهري، يعد خطوة جيدة فى سبيل دعم ومساندة القضية.
 
وأشاد الشحات الجندى، خلال تصريح صحفى له اليوم  أن هذا الاتجاه يبرهن ويؤكد حق المسلمين والعرب في الأقصى الشريف بل ويؤكد أحقية المسيحيين فى كنيسة القيامة بالقدس.
 
وقال الجندي أن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لدول الاحتلال الإسرائيلى، قرار جائر وفيه إعطاء مالا يملك لمن لا يستحق، منوها إلى أنه يجب علينا القيام بواجباتنا فى تعديل هذا المسار والوقوف أمام القرار الجائر.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق