الفائز بسباق فرنسا للدراجات ينفى تناوله المنشطات

الخميس، 14 ديسمبر 2017 10:07 ص
الفائز بسباق فرنسا للدراجات ينفى تناوله المنشطات
سباق درجات_أرشيفية

 

نفى كريس فروم الفائز بسباق فرنسا للدراجات أربع مرات انتهاك أى لوائح بعد ظهور معدلات عالية من مادة تستخدم فى علاج الربو فى عينة بول أخذت منه خلال سباق اسبانيا فى سبتمبر أيلول.

 

وقال الاتحاد الدولى للدراجات إن نسبة عقار سالبوتامول فى عينة بول فروم، الذى أصبح أول بريطانى يفوز بسباق اسبانيا، كانت ضعف المعدل المسموح به.

 

وأبلغ فروم هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" فى مقابلة "أتفهم أن ذلك سبب صدمة كبيرة للجميع. بالتأكيد لم انتهك أى لوائح. لم أتناول أكثر من الجرعة المسموح بها وأنا واثق أنه فى النهاية ستظهر الحقيقة".

 

وأصبح فروم، متسابق فريق سكاى البالغ عمره 32 عاما، مهددا بالغياب عن سباق فرنسا وربما يفقد لقب سباق اسبانيا إن لم يقدم تفسيرا مرضيا لسبب سقوطه فى الاختبار خلال السباق.

 

وقال فروم "استطيع فهم رد فعل الكثير من الناس خاصة بسبب تاريخ الرياضة مع المنشطات. لكن هذه حالة خاصة للغاية. هذه ليست عينة إيجابية.

 

"الوضع الحالى هو أن الاتحاد الدولى طلب منى معلومات أكثر حول استخدام عقار سالبوتامول وهو عقار شائع الاستخدام فى علاج الربو".

 

وتابع "سأكون سعيدا بمساعدة الاتحاد الدولى بالكشف عن كل شيء ومنحه كل المعلومات ومحاولة التوصل لكيفية حدوث ذلك". مؤكدا أن نتيجة الفحص لم تؤثر بصورة سلبية على مسيرته وتاريخه فى الرياضة.

 

وأشار إلى أنه أوضح "كل ما لديه" فيما يتعلق بتناوله هذا العقار إلى الاتحاد الدولي. متابعا "أنا متسابق محترف الآن وأتلقى علاجا للتخلص من أعراض الربو طوال عشر سنوات.

 

أضاف"أعلم ما هى اللوائح. أعلم الحدود ولم أحاول تخطى هذه الحدود كما أن "لدى أسلوب معتاد فى استخدام هذا العقار وعدد المرات. قدمت كل المعلومات إلى الاتحاد الدولى لمساعدته على التوصل لمعرفة كيفية حدوث ذلك".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق