حلم الفاتيكان بـ"مسار العائلة المقدسة" يخرج للنور

الخميس، 14 ديسمبر 2017 05:31 م
حلم الفاتيكان بـ"مسار العائلة المقدسة" يخرج للنور
رحلة العائلة المقدسة
ماريان ناجى

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية صباح اليوم بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، يحيى راشد وزير السياحة يرافقه وفد مؤسسة Opera Romana Pellegrinaggi المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان، وذلك للتعرف على مسار العائلة المقدسة بغية دعم السياحة الدينية في مصر، وكان الوفد قد زار برفقة وزير السياحة أيضًا منطقة وادى النطرون ومزارات الشهداء والقديسين بالكاتدرائية الكبري والكنيسة البطرسية التي تعد إحدى محطات العائلة المقدسة بمصر.

 

فشل محاولات دامت أكثر من 20 عام لاعتماد مسار رحلة العائلة المقدسة 

ومن هنا بدأ الحلم يتحقق على أرض مصر باعتماد فعلى لمسار رحلة العائلة المقدسة كمنطقة حج مسيحي ومقصد للحجاج المسيحين من كل دول العالم بعد محاولات متعددة من مصر لمدة عشرين عاما.

وأكد الدكتور عاطف نجيب حنا مدير عام المتحف القبطي واستاذ القبطيات بكلية الأثار جامعة القاهرة: حاولت مصر ولمدة 20 عاما بمنشادتها لليونيسكو على مدار عقدين من الزمن ولكن لم تتمكن مصر من أعتماد مسار رحلة العائلة المقدسة كمسار حج يقصده مسيحي العالم، ولكن عمل البابا فرنسيس على اختصار جهود مبذولة ولمدة سنين عديدة بقرار اعتاماده للمسار مثله مثل القدس كمقصد سياحي.

 

مصر فى انتظار 70 مليون حاج مسيحي 

وتابع "نجيب" في تصريحات خاصة لـ" صوت الأمة " أن الهيئات كانت تعمل على إقامة طوال الوقت على إقامة الحفلات والاجتماعيات وإحياء للتراث والترويج الدائم لكى تستطيع بذلك التسويق خارج مصر، فحلم أن يأتي 70 مليون حاج مسيحي سنويا، حلم كبير نستطيع الأن تحقيقه بعد ظهور خطوات فعليه على أرض الواقع بعد قرار الفاتيكان.

زياره الوفد الفاتيكانى للبابا تواضروس وتحقيق الحلم 

وأضاف "نجيب": كانت اليونيسكو يقف أمام مصر لتحقيق الحلم ، فكان من ضمن شروطه إثبات أن العائلة المقدسة قد مرت من هذه المنطقة، ونرد بأننا نمتلك ما يثبت من مخطوتات تاريخية ولكن دون فائدة فى اعتماد أثارنا ووضعها على قوائم التراث العالمى ولكن بابا الفاتيكان بهذا القرار اعتمد المسار بأكمله كتوثيق أثري عالمي.

وتابع "نجيب" : يعتبر زيارة الوفد الفاتيكاني للبابا تواضروس ووزير السياحة من أولى وأهم الخطوات على الطريق الصحيح لتحقيق الحلم. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق