واشنطن تفتح النار على طهران.. تدعو لجبهة موحدة لمواجهة إيران وتتوعد بمواجهتها

الخميس، 14 ديسمبر 2017 07:54 م
واشنطن تفتح النار على طهران.. تدعو لجبهة موحدة لمواجهة إيران وتتوعد بمواجهتها
البنتاجون
أحمد عرفة

ذكرت شكبة سكاي نيوز، أن مجلس النواب الأمريكي صدق على مشروع قانون من شأنه تعزيز الرقابة على شراء إيران طائرات تجارية.

 

وعقدت واشنطن مؤتمر صحفي بحضور مندوبة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي في مقر المخابرات العسكرية في واشنطن لعرض ادلة عن تورط ايران في دعم الحوثيين بالصواريخ وفقا لواشنطن.

 

وفي هذا السياق قالت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، إن الاتفاق النووي مع إيران لم يحسن أي شيء في الشق الأمني الذي يخصنا، موضحة أن  إيران أساءت فهم الاتفاق النووي لأنها تنتهك القرارات الدولية وتعزز نفوذها عبر دعم وكلائها في الشرق الأوسط.

 

وأضافت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة، خلال المؤتمر أن إيران صدّرت أسلحة وقوارب محملة بالمتفجرات لميليشيات الحوثي في اليمن، ولا توجد جماعة إرهابية في الشرق الأوسط ليس لها ارتباط في إيران، ولا يمكن السماح للنظام الإيراني أن يستمر في سياسته في المنطقة.

 

وتابعت هايلي: "نعمل بالتنسيق مع المجتمع الدولي لمواجهة التهديد الإيراني"، موضحة أن الصاروخ الذي أُطلق على الرياض قصير المدى لكنه خطير إذا استُخدم على أهداف كالعاصمة السعودية، و الصاروخ الذي أطلقته ميليشيات الحوثي على السعودية مصنوع في إيران.

 

وأشارت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، إلى أن سلوك إيران في المنطقة يزداد سوءا ويثير التوترات، داعية إلى تشكيل جبهة موحدة لمواجهة التهديد الإيراني، ومؤكدة أن إيران تعتقد أن لديها ضوءا أخضر للاستمرار في كل ما تفعله.

 

ولفتت إلى أن تدخلات إيران لا تقتصر على اليمن فقط بل على لبنان وسوريا، وإيران اختبأت وراء الاتفاق النووي لتنفيذ أجندتها، متابعة :" سنطالب على مستوى مجلس الأمن بمواجهة التهديدات الإيرانية، و سنستمر بمواجهة التهديد الإيراني عبر تشريعاتنا، ونريد دفع المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات ضد إيران، كما نسعى لوقف الانتهاكات الإيرانية ولن نقف مكتوفي الأيدي، والبنتاغون يعمل مع شركائنا لمواجهة التهديد الإيراني وسنتكفل بالضغط الدبلوماسي".

 

1

 

يأتي هذا بعد ساعات من تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، أن إيران تتحدي دعوة المنظمة الدولية لوقف تطوير الصواريخ الباليستية، مشيرا إلى احتمال نقل طهران هذه الصواريخ لميليشيات الحوثي المتمردة في اليمن.

 

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة، في تقرير قدمه إلى مجلس الأمن، إلى أن المنظمة الدولية تحقق في احتمال نقل إيران صواريخ باليستية إلى ميليشيات الحوثي، التي استخدموها في شن هجمات صاروخية على السعودية في يوليو ونوفمبر الماضيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة