كليبات التسعينات.. صانعة النجوم (فيديو)

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 07:00 م
 كليبات التسعينات.. صانعة النجوم (فيديو)
مي سليم وطارق لطفي وعلاء ولي الدين
محمود جلال

خلال فترة التسعينات استقبلت الساحة الفنية ظاهرة جديدة وهي ظهور بعض الفنانين والفنانات مع المطربين في كليباتهم الغنائية ولاحق الظهور هذا نجاحا كبيرا مما أدي لظهور باقة من ألمع النجوم الذين أصبحوا الآن نجوم الصف الأول في الوسط الفنية، "صوت الأمة" تستعرض أهم هؤلاء الفنانين وأهم الكليبات التي ظهروا بها وكانت بداية انطلاقتهم الفنية.

 

1- كليب شنطة سفر: 

 

طرحت المطربة أنغام بطرح أغنية "شنطة سفر" عام 1993، من كلمات فاطمة جعفر،الحان محمد علي سليمان،وظهر الفنان محمد لطفي في بعض المشاهد التمثيلية داخل الأغنية وحقق نجاحا كبيرا .

أنغام
أنغام

ومن كلمات الأغنية "لسه ناوي علي الرحيل، تفتكر ملهوش بديل، أعمل أيه، أعمل أيه في الوحدة وأنت مش هنا، أعمل إيه، ومنين أجيب صبر لسنه، أعمل إيه، من سؤال مهزوم، بيترجى الجواب مش بتقصد عيني، يا حبيبي العتاب، سيبك أنت من دموع العين، وقولي خدت أيه في شنطة سفر، أو إيه فاضلي،خدت من صبري وطريقي منتهي مش معاك نبضي اللي تاه".

 

2- كليب أضحك :

 

طرح هذا الكليب في عام 1991 وظهر به الفنان الكوميديان الراحل علاء ولي الدين واعتمد الكليب بشكل كبير على تمثيله بمشاهده، ومن كلمات الأغنية" أضحك بقه وافردها يا عم خلي عينيا معك تحلم.. أضحك وأخلص من التكشيرة خدلك للأفراح تأشرية اية.. في حياتك تاني أهم اضحك بقة وافردها يا عم خلي عينيا معك.

حنان
حنان

 

3- كليب عيني :

 

والتقت الفنانة والمطربة مي سليم  للمرة الأولي مع النجم هشام عباس قبل ما يقرب من 20 عاما في هذا الكليب الشهير الذي غناها كلا من حميد الشاعري وهشام عباس، وظهرت سليم ضمن البنات اللذين كانوا يصفقون ويرددون الأغنية وكان عمرها في انذاك لا يتجاوز الـ14 عاما .

حميد الشاعري وهشام عباس
حميد الشاعري وهشام عباس

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة