بشائر زيارة بوتين.. بروتوكول لبدء الرحلات بين مصر وروسيا من 1 فبراير 2018

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 06:39 م
بشائر زيارة بوتين.. بروتوكول لبدء الرحلات بين مصر وروسيا من 1 فبراير 2018
طائرة ركاب روسية
محمود عثمان

وقع وزير الطيران المدني شريف فتحي بروتوكول مع نظيره الروسي ماكسم سوكولوف، خاص باستئناف الرحلات، واتفق الجانبان على إعطاء الضوء الأخضر من الحكومتين لشركات الطيران للتشغيل بين القاهرة وموسكو بداية من 1 فبراير 2018.
 
واتفق الوزيران، خلال الزيارة التي يجريها وزير الطيران المصري إلى موسكو، على أن تتخذ كل شركة طيران قرارها بالتشغيل الفعلي على الأسس التجارية التي تناسبها، كما تم الاتفاق على التواصل والتعاون واللقاء مرة أخرى في شهر أبريل المقبل لوضع آلية لاستئناف الرحلات إلى المدن السياحية المصرية.
 
وأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيارة تاريخية له إلى القاهرة، والتقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكبار المسئولين المصريين، في زيارة هي الثانية له منذ تولي "السيسي" مقاليد الحكم في يونيو 2014. 
 
تأتي الزيارة في إطار حرص البلدين على تدعيم علاقاتهما التاريخية حيث يبحث الرئيسان خلال الزيارة سبل دفع أطر التعاون الثنائي في المجالات المختلفة، السياسية والتجارية والاقتصادية وفي مجال الطاقة بالإضافة إلى التشاور بشأن عدد من القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك "السورية _الليبية _ الفلسطينية _ اليمنية".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا