المركز الروسي للمصالحة: التحالف الدولي يساند بقايا الإرهابيين في سوريا

السبت، 16 ديسمبر 2017 09:37 ص
المركز الروسي للمصالحة: التحالف الدولي يساند بقايا الإرهابيين في سوريا
وزارة الدفاع الروسية

أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أن التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة لا يزال يواصل تعاونه مع بقايا الإرهابيين في سوريا.

وقال المركز في بيان، اليوم السبت، إن التحالف الدولي يواصل تعامله مع الإرهابيين رغم تصريح الولايات المتحدة أنها ملتزمة بالقضاء علي مسلحي تنظيم "داعش".

وأفاد المركز، أن المدربين العسكريين الأمريكيين يقومون بإنشاء وحدات عسكرية جديدة بعنوان "الجيش السوري الجديد" بالقرب من مخيم لللاجئين في مدينة الحسكة.

وأضاف: "بقيادة المدربين الأمريكيين من قوات العمليات الخاصة يتم فى مركز التدريب بالقرب من مخيم للاجئين إنشاء وحدات عسكرية جديدة بعنوان "الجيش السورى الجديد"، وذلك من مجموعات منشقة عن المسلحين".

ونقل المركز عن النازحين الذين عادوا إلى منازلهم أقوالهم إن العسكريين الأمريكيين أعلنوا أن هذه الوحدات بعد انتهاء فترة تدريبها ستنقل إلى جنوب سوريا لمحاربة القوات الحكومية.

كما نقل عن شهود عيان تحدثوا أن التحالف الدولى يستخدم هذه "القاعدة" لهذه الأغراض منذ أكثر من 6 أشهر، مضيفين أنه يوجد هناك حاليا نحو 750 مسلحا وبينهم 400 مسلحا من تنظيم "داعش" تم إخراجهم من الرقة في أكتوبر بدعم من الولايات المتحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق