إرادة من حديد.. أحمد مكي قال للمرض "طير أنت" بـ"وقفة ناصية زمان" (فيديو وصور)

الأحد، 17 ديسمبر 2017 05:39 م
إرادة من حديد.. أحمد مكي قال للمرض "طير أنت" بـ"وقفة ناصية زمان" (فيديو وصور)
أحمد مكي
محمد محسوب

الأضواء تسلط من هنا وهناك، هواتف ترن أجراسها علي مدار 24 ساعة من مقدمو ومديرو برامج تلفزيونية، ورؤساء تحرير جرائد كبيرة، كي تجري حوارات مع نجم صار من مشاهير الفن في مصر، يقطع هذا وذاك صوت ألم ينقل صاحبه إلي المستشفى ليخبره الطبيب بأنه مصاب بفيروس بالكبد والطحال، جعل 2016 العام الأسوأ في حياته.

الممثل الشامل

أحمد مكي"الكبير أوي"، فنان مصري ذو مذاق خاص، يعد نموذجا للفنان الشامل، فهو ممثل ومؤلف ومغني راب، الأمر الذي يعطي أي عمل فني يظهر فيه "مكي" نكهة خاصة،حيث أن في رصيده 22 عملا فنيا.

ابن الـ38 عاما، عاش في حي الطالبية، فأضفت الصفات المصرية الأصيلة علي طباعه وتأصلت معه، ومحت هويته الجزائرية، فهو في الأصل جزائري الجنسية، وعاش في مدينة "وهران" لفترة من الزمن، قبل أن ينتقل إلي القاهرة ويعيش من أمه المصرية.

107662_1388074887
 

بداية أحمد مكي

بدت طباع "مكي"، واضحة منذ أول الأعمال التي شارك فيها سواء أكانت أفلام أم مسلسلات أم إعلانات أو أغاني قدمها أم غير ذلك، بداية من أول ظهور له في إعلانات احدي شركات الاتصالات ، ثم بدأ التمثيل تقريبا منذ ظهوره مع النجم الكوميدي الراحل علاء ولى الدين فى عام 2001 بأحد مشاهد فيلم "ابن عز".

انطلاقة"مكي" الحقيقية كانت عقب ظهوره مع الزعيم عادل إمام في فيلم "مرجان أحمد مرجان"، بشخصية "اتش دبور"، ثم واصل أدواره المبدعة حني لعب دور البطل في مسلسله الكوميدي الأشهر علي الإطلاق ألا وهو الكبير أوي بأجزائه الـ5 التي نالت رضا الجمهور، التي أثبتت بالفعل أن "مكي" فنان كوميدي من الطراز الرفيع.

أغاني راب أحمد مكي

سلاسة راب"مكي"، جعلته يصل لقلب سامعيه سريعا، فهو يغني بلهجة مصرية أصيلة، تحوي في نفس الوقت أصول إنشاد هذا النوع من الغناء، الذي يتميز بالصعوبة، بالإضافة إلي موعد طرح الأغنية وكيفية الإعلان عن الطرح، الأمر الذي يؤدي إلي وصولها إلي أكبر عدد من الجمهور في أقل وقت.

20170815030739739
 

ليس هذا فحسب، فأغاني "مكي" تناولت كافة الطبقات والفئات المجتمعية، وكان من ورائها فكرة، علي الرغم من أن الناظر إليها بشكل غير متمعن يجد أغانيه أقرب بشكل كبير إلي"الشعبي"، فعلي سبيل المثال أغنية "جدعان طيبين" وهى الأغنية الرسمية لفيلم"H دبور" قارن فيها بين الأغنياء والفقراء في إطار كوميدي، كما أن أغنية "شكرًا يا ماما" أهداها لكل أم مصرية، كما حث الشباب في البحث عن مميزاتهم دون أن يلجئوا للتقليد التافه بأغنية "دَوّر بنفسك" من فيلم"طير أنت"، ونظرا لكونه جزائري-مصري، فغني أغنية "فوقو" لتهدئة الأحداث التي أعقبت إحدى مباريات كرة القدم بين مصر والجزائر.

كما غني "مكي"، لثورة 25 يناير أغنية 25 يناير، وواصل إبداعاته بأغنية "الحلم" وتحدث فيها عن أهمية الحلم والطموح، من بين الأغاني الهامة أغنية "قطر الحياة "والتي يسلط فيها الضوء على مدمنين المخدرات وخطر الإدمان ويصور حالتهم البائسة، بالإضافة إلي أغاني أخري.

مرض أحمد مكي

بعد هذا النجاح الكبير مرض "مكي" فجأة، وأصبح جسده صامتا، يخرج النفس منه أمام الطبيب ولا يدري هل سيعود مرة أخري إلي جوفه أم لا، فقد من "فورمته" الرياضية التي صارت مثالا للرياضي الممارس 30 كيلو كاملة، الأمر الذي جعل جسده نحيلا يبدو كـ"عظم مغطى بجلد".

large-54437878157805934
 

غاب"مكي"، عن الأعين لأكثر من 6 أشهر، ودخل في شبه غيبوبة أو شهرين من المرض، حيث إنه كان ينام أكثر من 18 ساعة في اليوم، كي يتماثل للشفاء، الأمر الذي جعل الجميع يسأل أين غاب نجم الراب، والكوميديان المودرن بعدما تلألأ نجمه في سماء الفن.

العودة من المرض

"مكي" ضرب مثالا في العزيمة والإصرار، وأكد أن الفنان خلف الكواليس هو ذاته من يقف أمام الكاميرات، وأن ما يؤديه من أعمال كوميدية تهدف في نهايتها لتوصيل رسالة يؤمن بها هو أيضا، استعاد "فورمته" مرة أخري بالتدريب الجاد، عاد وقدم أعمالا فنية من جديد تليق بكونه فنانا شاملا، بدأها بمسلسل ذو رسالة أيضا ألا وهو مسلسل"خلصانة بشياكة"، ثم أصدر أغنية "نلغي المستحيل" إلى أرواح شهداء القوات المسلحة المصرية.

fsdvcxzweew
 

"الدينمو" خرج منذ أيام قلائل بأغنية تدل علي أصالته، ألا وهي "وقفة ناصية زمان"، بإمكانيات وتكاليف قليلة، في دروب منطقة الطالبية بالقاهرة، حيث استعان "مكي" بأبناء منطقته في تصوير الكليب، ونال إعجاب جانب كبير من جانب الجمهور يحلم به أي مغني أيا كان تاريخه، حيث حقق قرابة الـ5 مليون مشاهدة خلال 3 أيام فقط.

الجمهور ينتظر من "مكي"، أعمالا فنية جديدة، لعل أبرز سؤال يطرح حاليا هو متي سيدأ أحمد مكي في تصوير جزء جديد من المسلسل الشهير الكبير أوي، ويصيف جزءا سادسا يضاف إلي مسلسسل أعجب الغير محب لـ"مكي" قبل المحب.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق