سيف الإسلام يعتزم خوض انتخابات الرئاسة الليبية.. تعرف على السبب

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 10:17 ص
سيف الإسلام يعتزم خوض انتخابات الرئاسة الليبية.. تعرف على السبب
عنتر عبداللطيف

 

لم يكن اعلان الناطق باسم القبائل الليبية وعائلة القذافي باسم الهاشمي الصول، عن نية نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي سيف الإسلام للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في ليبيا جديدا فقد سبقه العديد من المقدمات.

ويخوض سيف الإسلام الانتخابات الرئاسية المقبلة وفق برنامج  يتوافق عليه الليبيون وهو"فرض الأمن والمصالحة من خلال خطة متكاملة لحفظ الأمن والاستقرار وبمشاركة مختلف الأطياف الليبية وإجراء إحصاء وتعداد سكاني واستفتاء عام على كل القضايا الخلافية بين الليبيين بإشراف الأمم المتحدة ومنظمات دولية مستقلة ومراقبين دوليين وأخيراً إجراء انتخابات عامة وفقا لنتائج الاستفتاء والدستور الناتج عنه".

59f6ef83d437508f1d8b4568
 

كان محامي عائلة القذافي، خالد الزايدي قد اعلن في أكتوبرمن العام الماضي، أن سيف الإسلام القذافي يتواصل ويعقد الكثير من الاجتماعات مع قيادات الشعب الليبي والقبائل والمشايخ، من أجل عقد مصالحات وتسوية سياسية حقيقية.

 

نشاط سيف الإسلام القذافى جاءعقب افراج  كتيبة "أبو بكر الصديق" في مدينة الزنتان عن نجل الزعيم الراحل معمر القذافى بعد أن قضى خمس سنوات قضاها في السجن هناك بناء على قانون العفو العام الصادر من مجلس النواب.

 

أكد الزيادى فى تصريحات سابقة له أن "سيف الإسلامي القذافي بدأ عمله السياسي داخل ليبيا منذ فترة مع الليبيين بعد أن أصبح يتمتع بحريته".

 

تابع الزايدى " سيف الإلسلام يتابع  الوضع يوميا ويتواصل مع قيادات الشعب الليبي والقبائل، من أجل عقد مصالحات وتسوية سياسية حقيقية، خاصة بعد أن أصبح يملك حق المشاركة في العملية السياسية مثله مثل أي ليبي آخر"

 

المحلل السياسي الليبي سامي عاشور قال أن عمل سيف الإسلام السياسي لا يمكن أن يستمر في الخفاء لفترة طويلة، كما أن تأخير ظهوره وإعلانه عن خطته لانتشال ليبيا من الفوضى الغارقة فيها ليس في صالحه وفي صالح أنصاره" لافتا إلى أن "العبث الذي وصلت إليه ليبيا اليوم دفع بالجميع إلى البحث عن طوق نجاة والمتمثل في ضرورة ظهور سيف الإسلام ولمّ الشمل من شتات دولة إلى دولة".

وتابع عاشور فى تصريحات سابقة "لا أحد يمكنه أن ينكر القاعدة الشعبية التي يمتلكها سيف الإسلام القذافي في ليبيا، كما أن آمال مناصريه في تزايد وفي النهاية سيظل الشعب والصندوق هو الفيصل".

 

 

كان الناطق باسم القبائل الليبية وعائلة القذافي باسم الهاشمي الصول قد قال فى تصريحات له اليوم الاثنين إن سيف الإسلام القذافي يحظى بدعم أكبر قبائل البلاد للترشح في انتخابات الرئاسة الليبية المتوقعة منتصف العام المقبل.

لافتا إلى أن نجل الزعيم الليبي الراحل وضع رؤيته الخاصة لمستقبل البلاد، وسيعرضها قريبا في برنامجه للترشح إلى الرئاسة الليبية.

 

غرائب-القذافي
 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة