وزير التربية والتعليم من "البرلمان": نتعهد بالقضاء على مشاكل المدارس الخاصة والدولية.. ونخاطب البنك المركزي لعمل حساب للوزارة

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 09:57 م
وزير التربية والتعليم من "البرلمان": نتعهد بالقضاء على مشاكل المدارس الخاصة والدولية.. ونخاطب البنك المركزي لعمل حساب للوزارة
طارق شوقى
ريم محمود

 

كشف أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كواليس لقاء الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بلجنة التعليم بالبرلمان اليوم الأثنين.

 


التربية والتعليم تخاطب البنك المركزي

وصرح خيري أنه في البداية تم استعراض استراتيجية تطوير التعليم الخاص والعمل على حل أهم المشكلات التى تواجه المدارس الخاصة والدولية وتعميم الحلول على المدارس الأخرى، بالإضافة إلي البنك المركزي لعمل حساب باسم الوزارة لتحصيل مصروفات المدارس الخاصة التى تخضع للإشراف المالى بحيث تقوم الوزارة بتحصيل مصاريف هذه المدارس.

 


التخلص من مشاكل مصروفات المدارس الخاصة

وأضاف خيري أن الوزارة أكدت أنه سيتم مناقشة أصحاب مدارس الخاصة لآخذ أرائهم في التعديلات بالعام الدراسي الجديد 2018/2019 وأنن هذه التعديلات  غلق جميع المشاكل الخاصة بالمصروفات.

وقال خيري إنه تم المناقشة في البرلمان حول عمل آلية دفع المصروفات عن طريق التنسيق مع أحد البنوك الحكومية كما تم إعداد آليات وأساليب للمتابعة والمراقبة، و مخاطبة المديريات والإدارات للمشاركة في تحديد المصروفات على سنة الأساس ولهم حق أصيل لمساعدة الوزارة فى هذا الشأن وإعداد تقرير شهرى.


 إعادة تفعيل القرارات الوزارية

وأشار إلى أن عبير ابراهيم مديرة التعليم الخاص قد أكدت للبرلمان علي إعادة  إحياء القرارات الوزارية والتأكيد على تفعيلها الخاصة بالمدارس الخاصة مشيرة إلى أنه سيتم اجتماع مع إدارات التعليم الخاص بكل مديرية تعليمية لمراجعة القرارات الوزارية.


الاهتمام بالطفولة المبكرة

وفي السياق ذاته قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد خلال اجتماع وزراء التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإطلاق تقرير عن التنمية فى العالم، بإشادة البنك الدولى بالنظام الجديد للتعليم كما طالبوا بتعميمه على الدول العربية، وطالبوا بعقد مؤتمر لعرض هذه الرؤية مؤكدا أنه تم الحصول على صك المصداقية لهذه الرؤية من خلال تأييد ودعم البنك الدولي.

وأكد شوقي أن ما اقترحناه فى النظام الجديد للتعليم تتفق مع  الرؤية الجديدة لتقرير البنك الدولى التى اشترك بها العديد من خبراء التعليم فى الدول المتقدمة، موضحا أن هناك فصل فى هذا التقرير يتحدث عن فكرة كيفية تعلم الأطفال ودراسة التعلم من البداية إلى سن 20 عاما وكيفية استجابة الأطفال للمؤثرات الخارجية، ومؤكدا بأنه ﻻبد أن توجه رسالة للآباء للقيام بدورهم للتربية الصحيحة واستخدام هذه التفسيرات العلمية ووضع هذه الصورة أمام المجتمع، واستغلال هذه الثقافة فى التربية،  مؤكدا على أن بناء اﻹنسان المصري هو السبيل الوحيد للنهوض بهذا البلد.

وأضاف الوزير بأنه ﻻبد من وجود شعور مشترك ودعم من المجتمع واﻻقتناع بفكرة التغيير، مشيرا إلى أنه جاري العمل الآن على مخرجات التعليم فى الأطفال ونهتم بالطفولة المبكرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة