وزير الثقافة: سيد قطب كان بيتفرج على شهر زاد والأوبرا

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 11:58 ص
وزير الثقافة: سيد قطب كان بيتفرج على شهر زاد والأوبرا
وزير الثقافة
مروة حسونة

قال حلمي النمنم وزير الثقافة، إن التحول الديني، ليس عملا دخيلا بل لإسقاط دول، مستشهدا بدول مثل يوغسلافيا، من خلال الإرهاب والتطرف تحولت إلى 9 دول، وكذلك الصومال، مشددا على أن التطرف أصبح أداة لإسقاط الدول.

وأضاف النمنم، خلال ورشة عمل "آليات مواجهة التطرف في مصر.. نحو إستراتيجية وطنية لمكافحة التطرف في مصر، التي أقامتها الوزارة اليوم الإثنين، أن مواجهة التطرف ضرورة وطنية وواجب علي كل مواطن، مشيرا إلى أن استغلال الجماعات الإرهابية، بند أن الفقر هو سبب الإرهاب، يعد قولا خاطئا، بدليل ثراء كل من أيمن الظواهري وأسامة بن لادن الذي ثمنت ثروته بـ800 مليون دولار، لافتا إلى أن سيد قطب أحد أقطاب جماعة الإخوان الإرهابية، سافر إلى أمريكا وكان مفكرا كبيرا وكان يحضر عروض الأوكسترا في الأوبرا، ويشاهد شهرزاد.

وأشار النمنم، إلى أن هناك تمويلات ضخمة، للجماعات الإرهابية، لنشر التطرف فيها، لافتا إلى أن مصر لم تكن بعيدة عن تلك الدول وهو ما ظهر في السنوات الماضية، مؤكدا أن ثورة 30 يونيه أجهضت هذا المشروع الإرهابي المتطرف.

وأكد وزير الثقافة، أن مصر تخوض حربا في سيناء وعلى الحدود الغربية، موضحا أن التطرف أداة للأجهزة الأجنبية، على شاكلة الاستعمار، مثل ما شهدته مصر أيام الاستعمار الإنجليزي والحملة الفرنسية، ولم تفلح تلك الحملات، بإشعال الفتن الطائفية في الدولة المصرية، وقال اللورد كرومر: في مصر يوجد المسلم والمسيحي ولا يوجد فرق .. الفرق الوحيد هو أن المسيحي يذهب للكنيسة يوم الأحد والمسلم يذهب للمسجد يوم الجمعة.

ونوه النمنم، إلى أن فترة ظهور جماعة الإخوان الإرهابية، ومرشدهم حسن البنا، والتى أدعت الدعوة إلى الله والتدين، تحولت لتفجير كنائس وضرب وقتل المسحيين في شبرا، مشددا على أن مواجهة الإرهاب ضرورة حياة، مشيدا بتدخل العلماء في وضع آليات لمواجهة هذا الفكر الإرهابي خلاف الفترات السابقة بالكلام والشعارات فقط.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق