السعودية: بدء إصدار تأشيرات سياحية لزيارة المملكة أوائل 2018

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 12:47 م
السعودية: بدء إصدار تأشيرات سياحية لزيارة المملكة أوائل 2018
الكعبة

 
 
أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى فى السعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز،أن المملكة ستبدأ اصدار تأشيرات سياحية الكترونية فى الربع الأول من العام المقبل.
 
وقال الأمير،امس الاثنين،ان "كل الموافقات الحكومية" تمت "ونحن فقط الان نعد اللوائح المنظمة،من يحصل على التاشيرة وكيف يحصل عليها".
 
وأضاف الأمير سلطان وهو نجل العاهل السعودى الملك سلمان أن "التأشيرات السياحية ستبدأ فى الربع الأول من 2018 ،وستكون الكترونية،وتشمل جميع الدول المتاح لها زيارة السعودية".
 
وكانت السلطات السعودية أعلنت فى نهاية اكتوبر،انها ستباشر "قريبا" اصدار تأشيرات سياحية،وسط سعى المملكة المحافظة إلى جذب الزوار الأجانب، فى محاولة لتنويع اقتصادها المرتهن بالنفط
 
وبمعزل عن ملايين المسلمين الذين يسافرون الى السعودية للحج، يواجه غالبية الزوار عملية شاقة لاصدار التأشيرات ورسوما باهظة لدخول المملكة.
 
وتمنح السعودية حاليا تأشيرة زيارة لغرض السياحة لعدد محدد من الدول، تتضمن مجموعة كبيرة من القيود، بينها ضرورة التقدم بالطلب عن طريق شركة معتمدة، وأن تكون الاقامة تحت رعاية جهة مرخصة،وان يأتى السائحون ضمن مجموعات بحيث لا تقل كل مجموعة عن أربعة أشخاص.
 
وعلى الرغم من ان المملكة غنية بالمواقع الطبيعية ولا سيما الصحراوية، الا انه نادرا ما ينظر اليها على انها مقصد سياحي. ويمنع الاختلاط بين الجنسين وبيع واستهلاك الكحول فى المملكة التى تعتبر أحد أكثر البلدان المحافظة.
 
 السلطات السعودية سعت فى الأشهر الأخيرة إلى اظهار صورة معتدلة للبلاد عبر سلسلة من الاصلاحات، كان أبرزها قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من يونيو المقبل، واعادة فتح دور السينما بداية 2018.
 
وخلال الأشهر الماضية،سمحت السعودية بحفلات غنائية،وبتنظيم معارض كانت ممنوعة، ومهرجانات ثقافية، واحتفالات مختلطة باليوم الوطني. ويبدو ان الاجراءات تهدف الى وضع المملكة فى موقع مناسب لجذب استثمارات اجنبية هى بأمس الحاجة اليها مع تراجع اسعار النفط.
 
وأوضح الأمير سلطان أن قيمة التاشيرة السياحية لم يحدد بعد، لكنه اكد انها ستكون "باقل قدر ممكن لاعتقادنا ان الاثر الاقتصادى المتراكم اكثر من قيمة التاشيرة النقدي، فأثرها سيكون فى الباقات والجولات السياحية والفنادق والاستهلاك وغيرها".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق