" الآثار": مسار العائلة المقدسة مشروع قومي ونتائجه إيجابية

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 03:29 م
" الآثار": مسار العائلة المقدسة مشروع قومي ونتائجه إيجابية

 

قال الدكتور محمد عبد اللطيف،مساعد وزير الآثار،إن زيارة مسار العائلة المقدسة مشروع قومى لمصر،لأنها رحلة حج مسيحي ومن شأنها أن تكون نتائجها إيجابية على الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب تادرس قلدس،بشأن خطة الحكومة ومحافظة أسيوط لرفع كفاءة بعض الطرق المؤدية للمناطق السياحية بأسيوط، خاصة بعد دعوة بابا الفاتيكان لزيارة الأديرة الكائنة بها، وتدني مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمحافظة أسيوط وعدم الاهتمام بالمرافق العامة المختلفة، على الرغم من تعاظم الإيرادات التي تقوم المحافظة بتحصيلها بخلاف ما يخصص لها من الموازنة العامة للدولة سنويا.

وأكد مساعد وزير الآثار،أن زيارة مسار العائلة المقدسة لمصر،تعنى أداء طقوس دينية، وبالتالى لن ترتبط بموعد محدد  على مدار العام، ووزاه الآثار لها مجهودات كبيرة لترتيبات  هذه الزيارة والاهتمام  بها، وتطوير كافة  المقرات الآثرية وتأهيلها وترميها إذا تطلب الأمر ، وذلك فى كل النقط  وليس فى محافظة أسيوط بمفردها.

ولفت مساعد وزير الآثار إلى أنه بالإضافة للتطوير والترميم، سيكون دور كبير للتوثيق  لكل المحطات  والنقط  بمعلومات  واضحة بناءًا على دراسات عليمة بمستندات واضحة، مشيرا إلى أن  هذه الزيارة فرصة تاريخية لمصر للإستفادة منها وجلب سياح كثيرون.

وأكد عبد اللطيف،أنه تم التنسيق مع الوزارات الأخرى لتقديم الخدمات  التى  تجاور   المقرات الآثرية، مشيرا إلى أن جهود التوثيق  ستكون  متضمنه عمل ملف  كامل  عن الرحلة والنقاط  لوضعها على موقع اليونسكو، من أجل الترويج للرحلة، قائلا:" نحن نقوم بجهود  كبيرة لتطوير وتأحيل المواقع الآثرية  وترويجها".

ولفت عبد اللطيف، إلى أن الجهود كبيرة،  خاصة  أن المستهدف منها  إيجابى ولصالح الدولة  المصرية،  مؤكدا على أنه يقوم بالتنسيق مع المحافظين المختصين بالأمر والجهات المختلفة من أجل الظهر   بشكل حضارى، قائلا: "دير المحرق فى أسيوط سيتم الإنتهاء منه  خلال 3 شهور....والباقى شغالين عليه بشكل نهائى".

واختتم حديثه  بالتأكيد على أن الـ8 نقاط ستكون جاهزة بمجرد البدء فى الزيارة،وسيكونوا على استعداد لاستقبال أى شخص،فيما طالب يسرى الأٍيوطى، بضرورة وضع مذكرة حكومية لكل جهاتها بشأن استعدادها لزيارة مساؤ   العائلة المقدسة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق