الصراع ينحت في اليمن.. الحوثيون يقتلون الأبرياء وإيران تساندهم وأمريكا تهدد

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 09:43 م
الصراع ينحت في اليمن.. الحوثيون يقتلون الأبرياء وإيران تساندهم وأمريكا تهدد
دمار اليمن
محمد محسوب

تعد الجمهورية اليمنية من أفقر دول شبه الجزيرة العربية، وتشهد حاليا نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، حيث سقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر عام 2014، وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس 2015، بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة فيها.

قوات التحالف العربي تساعد اليمنيين في استعادة الحكم

559be4126
 



القتال لا يتوقف يوما واحدا في اليمن، ويحاول السكان المحليين قوات الشرعية اليمنية، تحرير دولتهم من أيدي الحوثيين، كما تحاول قوات التحالف العربي مساعدتهم في ذلك، حيث اندلعت اليوم الأربعاء، اشتباكات بين ميليشيات الحوثي في شارع حدة بصنعاء، بالقرب من منزل اللواء مهدي مقولة، أحد أبرز القادة العسكريين في قوات المؤتمر الشعبي العام.

 30 غارة جوية من مقاتلات التحالف العربي

A7EDCA06-9630-4D59-A0AD-D4BAADEEF468_cx0_cy3_cw0_w1200_r1_s

 

مقاتلات التحالف العربي، شنت أيضا غارات جديدة على مواقع عسكرية لميليشيات الحوثى وسط صنعاء، حيث قصفت معسكرا سريا بالقرب من المبنى الجديد لمجلس النواب في حي عصر غرب العاصمة ومعسكر السواد مقر قيادة الحرس الجمهوري سابقا، ومواقع أخري شمال العاصمة، حيث بلغ عدد غارات اليوم حوالي 30 غارة جوية.

165 عنصرا من ميليشيا الحوثي سلموا أنفسهم للجيش اليوم 

cholera-Iraq-696x392


 الضربات الجوية أجبرت عدد كبير من ميليشيات الحوثيين على تسليم أنفسهم لقوات الجيش الوطني اليمني، خلال معركة تحرير بيحان وعسيلان في محافظة شبوة اليمنية، حيث أن 165 عنصرا من ميليشيا الحوثي سلموا أنفسهم للجيش اليوم وسط حالة انهيار كبيرة في صفوف الميليشيات.

الشيء الذي يساعد علي صمود المليشيات حتى الآن هو الدعم الخارجي الذي تتلقاه من دول لعل أبرزها إيران، حيث قال السفير السعودي في اليمن، محمد آل جابر، إن ميليشيات الحوثي تعمل على تدمير المنشآت اليمنية وقتل وترويع اليمنيين وتهديد أمن السعودية.

إيران زودت ميليشيا الحوثي بالأسلحة لإدامة أمد الحرب في اليمن

timthumb


السفير السعودي في اليمن أكد أيضا، أن إيران زودت ميليشيا الحوثي بالأسلحة لإدامة أمد الحرب في اليمن، موضحا أن العمليات الإنسانية تهدف لإنقاذ الشعب اليمني في كافة المناطق.

وأشار، إلى أن التحالف العربي أصدر توجيهات باستمرار عمل ميناء الحديدة لإدخال المساعدات إلى المحتاجين في اليمن، مضيفا"نعمل على توفير ممرات آمنة لإيصال المساعدات إلى الشعب اليمني، ولن نسمح للميليشيات في اليمن للاعتداء على الشعب اليمني".

الولايات المتحدة تبحث اتخاذ إجراءات في مجلس الأمن ضد إيران

yp18-02-2017-609452


سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكى هايلى، أكدت أيضا أن بلادها ستبحث عدة خيارات لاتخاذ إجراءات في مجلس الأمن ضد إيران، مثل فرض عقوبات لانتهاك قرار حظر إرسال أسلحة إلى اليمن.

وقالت الخارجية الأميركية "نشعر بقلق عميق من التحركات العنيفة للحوثيين المدعومين من إيران عبر مدهم بأسلحة متطورة تهدد استقرار المنطقة وتطيل أمد النزاع اليمني".

 

النزاع في اليمن أنهك البلاد كثيرا، وتلميحات بعض الدول بالتدخل تبعث ببادرة أمل لليمنيين في إمكانية استرداد وطنهم والسيطرة علي الحكم مرة أخري، لكن ذلك يجب أن يتم بالتوازي عن توقف الدول عن دعم الحوثيين بالأسحلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة