موسم المفاجآت.. نقاد الفن: دراما 2017 متنوعة ومتميزة.. وهذه أفضل الأعمال

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 12:00 ص
موسم المفاجآت.. نقاد الفن: دراما 2017 متنوعة ومتميزة.. وهذه أفضل الأعمال
ياسر جلال ووحيد حامد وهند صبري وتامر محسن
محمود جلال

يقترب عام 2017 من الرحيل بعد أن شهد أعمالا درامية متنوعة، وتنافس أيضا طيلة شهور سواء داخل السباق الرمضاني، أو خارجه حيث تنافس الكتاب والمخرجين والفنانين والفنانات على العمل الرابح فأمتعوا الجماهير بأعمال عديدة وجديدة وبه قضايا شائكة وهامة ومثيرة، وبهذا سيكون الأختيار صعب لكثرة الأعمال والفنانين ولكن بالنهاية سيكون لكل مجتهد نصيب.
 
"صوت الأمة" طرحت الأسئلة على بعض نقاد الفن، حول دراما 2017 وتنوع أعمالها، ومن أفضل الفنانين والفنانات والأعمال التي قدمت هذا العام.
 
وفي هذا السياق أكد الناقد طارق الشناوي أن دراما هذا العام كانت متنوعة بلا شك ولكنه فقد الكوميديا بمعناها الصحيح وليس التهريج، كما افتقدنا الفنان يحيي الفخراني حيث إنه يعمل عاما ويغيب الآخر وسوف يعيد الظهور بمسلسل"بالحجم العائلي" من إخراج هالة خليل، في رمضان 2018.
 
وأضاف الشناوي أن مسلسل "واحة الغروب"، و"هذا المساء" و"حلاوة الدنيا" تصدروا أهم ثلاثة أعمال، وأفضل المخرجين تامر محسن، كاملة أبو ذكري، وأفضل سيناريست تامر محسن وإنجي القاسم، في حين أن أفضل ممثلة هند صبري ومنة شلبي، وكان أفضل ممثل لهذا العام الفنان ياسر جلال وينافسه بقوة أمير كرارة في مسلسل كلبش.
 
وأشارت الناقدة ماجدة موريس إلى أن هذا العام وجد به أعمال درامية جيدة ومتنوعة وتناولت الأعمال ظواهر وقضايا هامة للغاية وعلى رأسهم مسلسل"واحة الغروب" الذي قدم بمنطقة هامة في مصر معظمنا لا يعرفها في حقبة تاريخية هامة في تاريخ مصر، العمل الثاني هو "حلاوة الدنيا" الذي وجه رسالة هامة وقوية ووضع الجاهير أمام الموقف الصعب الذي يكون به مرضي السرطان وهذه رسالة هامة، ومسلسل"لأعلي سعر" الذي جسد التحولات الكثيرة التي تحدث في المجتمع.
 
وأشارت موريس إلى أن خالد النبوي، ياسر جلال، ظافر العابدين وهاني سلامة أفضل فناني هذا العام وهند صبري، نيلي كريم، يسرا وحنان مطاوع بدورها في"هذا المساء" أفضل الفنانات.
 
وعن أفضل المخرجين لهذا العام قالت إن تامر محسن، وماندو العدل وكالة أبو ذكري، أفضلهم، كما أن مريم نعوم، هالة الزغندي ومدحت العدل أفضل سيناريست.
 
فيما أشار الناقد رامي عبد الرازق إلى أن دراما هذا العام شهدت أعمال كثيرة ولكن قلة الجيدة بها ومع ذلك وجود بها ميزة أساسية وهي تنوع كبير ما بين أكثر من نوع من أنواع الدراما طيلة هذا العام، كما أن الأعمال خارج الموسم الرمضاني لأقت نسبة مشاهدة عالية وذلك شيء جيد ومبشر يدل على حدوث نهضة درامية خلال الأعوام القادمة.
 
كما أكد عبد الرازق على تصدر مسلسل "هذا المساء" أفضل الأعمال لهذا العام وأفضل مخرج تامر محسن وأفضل فنان وفنانة إياد نصار وحنان مطاوع.
 
بينما قال الناقد محمود قاسم أن الأعمال الدرامية لهذا العام كانت كثيرة ومتقاربة من بعضها كثيرا وأفضلهما كان مسلسل"رمضان كريم" أفضل المخرجين سامح عبد العزيز مخرج العمل، وأفضل فنانة وفنان يسرا وباسل الخياط ويأتي وحيد حامد كأفضل كاتب عن مسلسله "الجماعة2".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق