مندوبا فلسطين وإسرائيل وجها لوجه داخل أروقة الأمم المتحدة.. الأول يتمسك بالأرض والثاني يكتفى بالتهديد

الخميس، 21 ديسمبر 2017 07:23 م
مندوبا فلسطين وإسرائيل وجها لوجه داخل أروقة الأمم المتحدة.. الأول يتمسك بالأرض والثاني يكتفى بالتهديد
داني دانون وترامب
ماريان ناجى

أدان داني دانون مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة عقد الولايات المتحدة جلسة للتصويت على رفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وزعم فى كلمته التى ألقاها عبر الجلسة الطارئة أن القدس هى مكان مقدس للشعب اليهودى وعاصمة دولة إسرائيل وهذا لا يمكن مناقشته ، انه القدس عاصمة لإسرائيل هو واقع لا يمكن مناقشته، موضحاً أن الملك "داود" اعلن القدس عاصمة لإسرائيل قبل 3000 عام، وأول رئيس وزراء لإسرائيل أكد أن القدس جزء لا يتجزأ من إسرائيل وعقيدة إسرائيل.

كما اتهم دانون أن هناك نفاق بين فلسطين والولايات المتحدة منذ فترات طويلة والأمم المتحدة وفلسطين يبعدون عمليات السلام منذ سنوات طويلة ونرى أن الأمم المتحدة تكيل بمكيالين مما دفع مندوبة الأمم المتحدة إلى مغادة الجلسة بعد أن القى المندوب الإسرائيلي كلمته، كما زعم أن لا أحد يمكنه إبعادهم عن "أورشليم" سواء تصريح اليونسكو أو اجتماعات الجمعية العامة.

كما وصف مندوب إسرائيل، المصوتين والداعمين لرفض قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بأنهم "دمى" مدفوعة ومجرورة من قبل من يوجهها، وهم مثل "الاراجيز" التى تدعمها القيادة الفلسطينية.

كما أكد رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني، إن القدس مفتاح السلم والحرب في منطقة الشرق الأوسط، والقرارالأمريكي يخدم الحكومة الإسرائيلية، ويشجع التطرف والإرهاب في المنطقة، ومكانه القدس عصية على التزوير.

وأضاف "المالكي"، خلال كلمته أثناء الجلسة العامة في الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة أضاعت فرصة للعدول عن قرارها لتلحق بالمجتمع الدولي وتنهي عزلتها في العالم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق