صحيفة أمريكية: كوريا الشمالية قد تطلق صاروخا يحمل سلاحا نوويا في 2018

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 02:26 م
صحيفة أمريكية: كوريا الشمالية قد تطلق صاروخا يحمل سلاحا نوويا في 2018
زعيم كوريا الشمالية
وليد نصر

كشفت مجلة (نيوزويك) الأمريكية، عن تحذيرات خبراء من قيام كوريا لشمالية بإجراء تجربة إطلاق صاروخ محمل بسلاح نووي خلال عام 2018 المقبل حال واصلت تعزيز برنامج أسلحتها النووية. 
 
 نقلت المجلة عن شيا كوتون، وهو باحث في مركز جيمس مارتن لدراسات منع انتشار الأسلحة النووية في معهد ميدلبوري للدراسات الدولية في مونتيري قوله: إنه من المحتمل اختبار الصاروخ فوق المحيط الهادىء. 
 
كما أضاف "لا أحد متأكد مما إذا كانت كوريا الشمالية قادرة على صنع أداة نووية حرارية صغيرة بالقدر الكافي لتعبئتها داخل الصاروخ لكن إذا واصلت منشآت الأسلحة الخاصة بكيم جونج اون تطوير تكنولوجياتها بنفس وتيرة العام الماضي فحينها سيتمكنون من هذا الأمر". 
 
ومضى يقول "إن كثيرا من الأشخاص في الولايات المتحدة قالوا إن كوريا الشمالية ما زالت تفتقر إلى القدرة على جمع هذه الأجزاء معا، فيما أدلت كوريا الشمالية بعدة بيانات تشير إلى أنها تعتقد أن كل ما تحتاجه هو إظهار الأمر للولايات المتحدة مرة واحدة لكي تتأكد إلى الأبد بأنها لديها القدرة على القيام بذلك". 
 
وأعادت المجلة إلى الأذهان تحذيرات جيمس أكتون وهو فيزيائي ومدير مشارك لبرنامج السياسة النووية في مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي في هذا الصدد، وقوله "أعتقد أنه يجب علينا أن نفترض قدرة كوريا الشمالية على القيام بذلك"، وذلك بعد فترة وجيزة من اختبار بيونج يانج لصاروخ في سبتمبر الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة