ضاحي خلفان يكشف أردوغان: كذاب بامتياز

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 05:20 م
ضاحي خلفان يكشف أردوغان: كذاب بامتياز
ضاحي خلفان
طلال رسلان

هاجم ضاحي خلفان قائد شرطة دبى السابق، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب مواقفه المتناقضة دائما تجاه القضايا العربية، آخرها قضية دعم تركيا للقدس.

وكتب خلفان، عبر حسابه الرسمي على تويتر، بأن "الشيء الوحيد الذي يميز أردوغان أنه كذاب بامتياز".

 

استمرارًا للموقف التركي الرسمي الغريب والمتناقض، من ملف القدس المحتلة، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، أفادت وكالة فرانس برس أن الشرطة في اسطنبول اعتقلت أمس السبت، حوالي 10 محتجين على القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.
 
 
وتسود حالة غضب عربية واسعة اتجاه الزعماء المتاجرون بالقضية الفلسطينية، وعلى رأسهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي حول قضية القدس أداة لخطاباته النارية لكسب مزيد من الأصوات، وهو ما ظهر في عدم انضمام تركيا للدعوة التي قدمتها كل من السويد ومصر وفرنسا وبوليفيا وإيطاليا والسنغال وإنجلترا وأوروجواي بعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة جلسة طارئة لبحث إعلان إسرائيل القدس المحتلة عاصمة لها واعتراف ترامب بذلك، على الرغم من أن "أردوغان" يعتبر نفسه المدافع الأكبر عن هذه القضية.
 
وكان ما أثار اللغط مؤخرًا، هو خروج وثيقة عودة العلاقات التركية الإسرائيلية، والتي ورد فيها فضيحة اعتراف القدس عاصمة لإسرائيل بنص الاتفاقية التي قيل فيها: "تم التوقيع علي هذه الاتفاقية في كل من أنقرة والقدس في يونيو 2016″، وذلك على الرغم من أن تل أبيب كانت عاصمة إسرائيل وقتها وليس القدس، كما ظهرت فضيحة  أخرى لا تقل عن سابقتها حيث تبين أن برنامج الأطفال المسمى "وردة الرياح" الذي يذاع على قناة تي آر تي (TRT) التركية الرسمية قدم القدس عاصمة لدولة إسرائيل.
 
وبحسب الفيديو المتداول طرح مقدم البرنامج في قسم "العواصم" على الأطفال المتسابقين سؤال: "القدس عاصمة أي دولة سويسرا أم إسرائيل"، ثم يشير إلى أن إسرائيل هي الجواب الصحيح لهذا السؤال، الأمر الذي آثار غضبًا واسعًا في الشارع التركي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق