كلاسيكو الأرض.. ميسي يسعى لتحطيم 5 أرقام قياسية في مباراة الريال والبارسا

السبت، 23 ديسمبر 2017 12:09 م
كلاسيكو الأرض.. ميسي يسعى لتحطيم 5 أرقام قياسية في مباراة الريال والبارسا
كلاسيكو الارض
كتب- أحمد مسعود

تتجه أنظار العالم بعد قليل، إلى مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، في الدوري الإسباني، في ظل الصراع الأبدي، الذي يجمع بين الناديين على زعامة إسبانيا وحصد الألقاب المحلية والأوروبية.

يدخل برشلونة المباراة متصدراً ترتيب جدول "الليجا"، برصيد 42 نقطة، بينما يأتي فريق ريال مدريد في المركز الرابع برصيد 31 نقطة.

يأمل الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة البلوجرانا، لتحطيم بعض الأرقام القياسية خلال الكلاسيكو اليوم أهمها تخطى حاجز الـ 525 هدفاً، لتحطيم سجل جيرد مولر مع بايرن ميونخ، الذي يعد أفضل هداف في تاريخ فريق واحد من أندية البطولات الأوروبية الكبرى، علماً أن نجم برشلونة يملك 525 هدفا.

يحاول ميسي أن يصبح صاحب أكبر عدد من الانتصارات في الدوري الإسباني، علماً أن رصيده الآن 301 فوزا في 393 مباراة، وعلى بعد 11 فوزاً من المتصدر سانشيز، هداف العام الحالي، حيث يتساوى ميسي مع البرتغالي رونالدو، لاعب ريال مدريد، إذ لكل منهما 53 هدفًا، وتعد مباراة الكلاسيكو آخر مباراة في هذا العام لكليهما.

يسعى نجم الأرجنتين إلي توسيع الفارق في قائمة هدافي الدوري الإسباني، حيث يحتل ميسي الصدارة برصيد 14 هدفًا، ويأتي في المركز الثاني الإيطالي زازا لاعب فالنسيا برصيد 10 أهداف، وكذلك توسيع الفارق في ترتيب هدافي الكلاسيكو، حيث يحتل ميسي الصدارة برصيد 24 هدفًا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق