موعد كلاسيكو الارض بين ريال مدريد وبرشلونة اليوم السبت 23 / 12 /2017

السبت، 23 ديسمبر 2017 02:10 ص
موعد كلاسيكو الارض بين ريال مدريد وبرشلونة اليوم السبت 23 / 12 /2017
كلاسيكو الارض
أحمد مسعود

موعد كلاسيكو الارض بين ريال مدريد وبرشلونة اليوم السبت 23 / 12 /2017، حيث يسعى ريال مدريد لإلحاق الهزيمة الأولى بغريمه التقليدي برشلونة بمسابقة الدوري الاسباني، عندما يلتقى عملاقي الكرة الإسبانية، اليوم بملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل ريال مدريد، فى قمة مباريات الجولة الـ 17 من منافسات "الليجا".

 

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 42 نقطة، بينما يحتل ريال مدريد المركز الرابع برصيد 31 نقطة قبل إنطلاق منافسات الجولة، ويمتلك مباراة مؤجلة أمام ليجانيس.

 

موعد كلاسيكو الارض بين ريال مدريد وبرشلونة اليوم السبت 23 / 12 /2017

موعد كلاسيكو الارض بين ريال مدريد وبرشلونة اليوم السبت 23 / 12 /2017، حيث سينطلق الكلاسيكو في الثانية ظهراً.

 

 

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة الكلاسيكو التى تجذب أنظار عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، في ظل الصراع الأبدي الذي يجمع بين ناديا ريال مدريد وبرشلونة على زعامة أسبانيا وحصد الألقاب المحلية والأوروبية، بالأضافة إلى المواجهة الثنائية التي تجمع بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

 

ويدرك ريال مدريد بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، أن التعادل أو الهزيمة في مباراة اليوم، تعني تضاءل آمال الفريق الملكي في الحصول على لقب الدوري الاسباني، لذلك يدخل مباراة الكلاسيكو تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، للمحافظة على آماله في مواصلة المنافسة في إعتلاء منصة التتويج بنهاية الموسم.

 

ويحلم زيدان بالسير على خطى الايطالي كارلو أنشيلوتي عندما قاد ريال مدريد لتحقيق الفوز على برشلونة بنتيجة 3 – 1 في المباراة التي جمعتهما في أكتوبر 2014 بملعب "سانتياجو برنابيو"، وكانت تلك الهزيمة الأولى لفريق برشلونة بعد مرور 8 مراحل على إنطلاق مسابقة "الليجا" كما كان هذا الفوز هو الأخير للفريق الملكي على ملعبه ووسط جماهيره على صهيد مسابقة الدوري أمام برشلونة.

 

وسيكون زين الدين زيدان، أول مدرب لفريق ريال مدريد يتمكن من تحقيق الفوز على برشلونة في ثلاث مباريات متتالية بمختلف المسابقات منذ ألفريدو دي ستيفانو الذي سبق وحقق هذا الانجاز في مناسبتين، وبالتحديد في عامي 1983 و1990.

 

وكان زيدان قاد ريال مدريد لتحقيق الفوز على برشلونة ذهاباً وإياباً في بطولة كأس السوبر الأسباني الصيف الماضي.

 

في المقابل، يسعى برشلونة بقيادة المدرب آرنستو فالفيردي، للحفاظ على سجل الفريق الخالي من الهزائم بمسابقة "الليجا"، والخروج من مباراة الكلاسيكو بنقطة التعادل على الأقل، للحفاظ على فارق النقاط الـ 11 الذى يفصله عن ريال مدريد.

 

كما يأمل برشلونة في تحقيق إنجاز تاريخي يتمثل في حصد الأنتصار الثالث على التوالي أمام ريال مدريد بملعب "سانتياجو برنابيو" على صعيد مسابقة "الليجا"، بعدما نجح الفريق الكتالوني في تحقيق الفوز برباعية نظيفة بموسم 2015 – 2016، وبثلاثة أهداف مقابل هدفين الموسم الماضي، عندما سجل ليونيل ميسي هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

 

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم وسط صفوف مكتملة، بعدما تأكد جاهزية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمشاركة في اللقاء، بينما يفتقد برشلونة لخدمات الثنائي صامويل أومتيتي وعثمان ديمبيلي بسبب الاصابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق