الأوقاف: مسابقة القرآن الكريم في 24 مارس المقبل تحت شعار "القدس عربية"

الأحد، 24 ديسمبر 2017 10:48 ص
الأوقاف: مسابقة القرآن الكريم في 24 مارس المقبل تحت شعار  "القدس عربية"
الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني
كتب منال القاضي

 
قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني،إن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قرر عقد المسابقة العالمية للقرآن الكريم في 24 من مارس المقبل.
 
 وأضاف طايع في تصريحات خاصة "لصوت الأمة "،أنه تم تخصيص مليون جنيه للفائزين،وقررتخصيص مليون جنيه جوائز للمسابقة في فروعها الأربعة حفظ وتفسير وترتيل القرآن الكريم.وستكون المسابقة في شكل جديد هذا العام، بمناسبة مرور 25 عاما على بدئها.
 
وأكد رئيس القطاع الديني، أن وزير الأوقاف قرر وضع عبارة " القدس عربية"، شعارا للمسابقة هذا العام، ضمانا مع القضية الفلسطينية. ولفت جابر طايع إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيكرم أوائل المسابقة العالمية للقرآن في احتفال مصر بليلة القدر رمضان المقبل. 
 
ولفت طايع بأن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أعلن تنظيم المسابقة العالمية للقرآن الكريم في عيدها الفضي يوم 24 مارس المقبل، تحت عنوان "خمسة وعشرون عامًا في خدمة القرآن الكريم".
 
 ولكن تم إختيار إسم المسابقه بالقدس عربيه خلال إجتماع  الوزير عقدة مع كبار علماء الاوقاف لمراجعة الإعداد النهائي للمسابقة ، وتم إختيار "القدس عربية" ليكون شعارا للمسابقة تضامنًا مع قضية القدس ،وكذلك ضمن تركيز الاوقف على ابراز دور اهمية القدس على مدر عصور التاريخ العربىه الإسلامى.
 
 
            

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق