خبير: المشروع القومي للطرق أضاف 20% إلى الشبكة خلال 3 سنوات

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 04:18 م
خبير: المشروع القومي للطرق أضاف 20% إلى الشبكة خلال 3 سنوات
مشروعات الطرق
مدحت عادل

شهدت استثمارات البنية التحتية قفزة غير مسبوقة، خاصة في شبكة الطرق وجهود إنشاء ورفع كفاءة الطرق في العامين الماضيين، بفعل المشروع القومى الطموح للطرق لتنمية نحو 11 ألف كيلو متر.
 
وأكد الدكتور أحمد موسى، رئيس إحدى الشركات الاستشارية المتخصصة في هندسة وتخطيط تكنولوجيا النقل والمرور، أن المشروع القومى للطرق، أضاف ما لا يقل عن 20% خلال 3 سنوات فقط، من إجمالى حجم شبكة الطرق في مصر، وهو ما يعتبر إحدى إنجازات الدولة المنفذة على أرض الواقع.
 
 
وأضاف الدكتور أحمد موسى في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن حجم الإنجاز الذي حققه المشروع فيما يتعلق بالطرق الجديدة التي أضيفت أو رفع كفاءة الطرق القائمة، من شأنه تعزيز البنية التحتية للدولة ويصب في مصلحة الاستثمار المحلى والأجنبى، حيث أدت هذه المشروعات إلى تحسين شبكات الربط بين المحافظات المصرية وسهولة حركة التنقل بينها، وبالتالى جاذبية المدن للاستثمار.
 
 
وأوضح الدكتور أحمد موسى، أن قطاع النقل بشكل عام قادر على جذب استثماراتكبيرة، خاصة في قطاعات نقل البضائع، خاصة في ظل التطورات التشريعية والقانونية التي أجرتها الحكومة مؤخرا والتى تسمح بمشاركة القطاع الخاص مع الحكومة.
 
 
وأقرت الحكومة المشروع القومى للطرق في يونيو 2014، ويضم 39 طريقا باستثمارات تقدر بنحو 36 مليار جنيه، وتم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية بنحو 8 آلاف كيلو متر خلال السنوات الثلاث الماضية، ومن المقرر البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع، بمشاركة وزارة النقل بأطوال تصل إلى 896 كيلو متر، بتكلفة إجمالية تصل إلى 11 مليار جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق