مجلس النواب يقر قانون لإنشاء وكالة الفضاء المصرية

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 05:29 م
مجلس النواب يقر قانون لإنشاء وكالة الفضاء المصرية
مجلس النواب

ناقش مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأثنين برئاسة الدكتور على عبد العال، عدد من مشروعات القوانين والملفات الهامة، وأقر خلالها إنشاء مشروع قانون لإنشاء وكالة الفضاء المصرية.

بدأ البرلمان جلسته بالتأكيد على رفضه الإساءة للرموز الدينية ودفاعه عن الأزهر الشريف ودعمه له، ووقف المجلس لتوجيه التحية للأزهر والكنيسة المصرية على مواقفهما الوطنية.

وعقب ذلك شرع المجلس فى مناقشة مشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية، ووافق عليه نهائيا، وبناء على هذا القانون ستنشأ أول وكالة فضاء مصرية وتعد هيئة عامة مستقلة، ولها مجلس أعلى يرأسه رئيس الجمهورية ويضم فى عضويته رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والداخلية والاتصالات والانتاج الحربى وآخرين.

وأعلن وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار خبر هام خلال الجلسة عن إطلاق أول قمر صناعى مصر بمكونات مصرية تتراوح بين 70 إلى  80%، بالتعاون مع اليابان، خلال شهر يوليو المقبل.

وعقب ذلك، بدأ المجلس مناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 فى شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، والذى ينص على "إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة فى مناطق إعادة التخطيط فى القرى والمدن القائمة، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء بناء على عرض وزير الإسكان"، وبهذا التعديل سيتم التصدى لظاهرة البناء العشوائى التى أصبحت تهدد الكتلة السكنة والبنية التحتية فى مصر.

 كما وافق المجلس على اتفاقية بشأن اتفاقية الضمانات الدولية على المعدات المنقولة، وعلى إعلان مصر بشأن البروتوكول المتعلق بالمسائل التى تخص معدات الطائرات الملحق باتفاقية الضمانات الدولية المنقولة.

 ورفض مجلس النواب خلال جلسة اليوم، طلب النائب العام برفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة