ظاهرة أحمد مجاهد.. هجوم كاسح في البرلمان ضده.. وأبوريدة يدافع عنه

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 07:05 م
ظاهرة أحمد مجاهد.. هجوم كاسح في البرلمان ضده.. وأبوريدة يدافع عنه
هاني ابو ريده
مصطفى النجار

وقع هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، فى مصيدة أعضاء مجلس النواب خاصة لجنة الشباب والرياضة، فلم يشفع له رعاية المنتخب الوطنى للوصول إلى كأس العالم فى روسيا 2018، بعد 28 عاما من الغياب، فقد وقع فى أزمة بسبب استفسارات واتهامات للنواب وبعض الشخصيات الكروية حول انتخابات اتحاد الكرة وتذاكر كأس العالم، وتمسكه ببعض الشخصيات المثيرة خاصة ما اسماه النائب مرتضى منصور بـ"ظاهرة أحمد مجاهد".
 
 
 
وقال هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، إن سبب تعطل انتخابات الاتحاد التكميلية ضيق الوقت، فليس لأحد غرض من عدم إجراء الانتخابات التكميلية. 
 
جاء ذلك في اجتماع لجنة الشباب والرياضة لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من سمير البطيخي وكيل اللجنة، حول عدم انعقاد انتخابات اتحاد الكرة حتى الآن، بحضور وزير الشباب خالدعبد العزيز وقيادات الاتحادات الرياضية.
 

النائب أسامة شرشر يسأل أبوريدة: أين تذاكر كأس العالم؟
 
من جانبه، هاجم النائب أسامة شرشر، هاني أبوريدة، مؤكداً على وجود احتكار باتحاد الكرة، والدليل على ذلك مباراة مصر وأوغندا، حيث تم إصدار ٦٠ ألف تذكرة حضور وتم توزيع أغلبها على النوادي لخلق لوبي استعدادا لانتخابات اتحاد الكرة، وهو ما ينسف مبدأ مصداقية اتحاد الكرة.
 
وتابع "شرشر" قائلاً: "وصلني أن ألفي تذكرة وصلوا من الاتحاد الافريقي لكأس العالم في روسيا وتم توزيعها قبل أن تأتي لمصر، أحمد مجاهد مش هيقدر يمشي اتحاد الكرة حسب مصالحه".
 

مرتضى منصور يهاجم اتحاد الكرة والألتراس تحت قبة البرلمان
 
 
وهاجم مرتضى منصور عضو مجلس النواب، اتحاد الكرة قانون الرياضة عندما صدر أنه حتى ٣١ اغسطس جميع الاتحادات والأندية تجري لوائحها ، فلماذا لم يفعل الاتحاد لائحة جديدة لعقد انتخابات قبل ٣٠ نوفمبر ولماذا يقول أنا تبع الفيفا طب ما انا عملت اللائحة والانتخابات قبل ٣٠ نوفمبر في نادي الزمالك.
 
جاء ذلك في اجتماع لجنة الشباب والرياضة لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من سمير البطيخي، وكيل اللجنة، حول عدم انعقاد انتخابات اتحاد الكرة حتى الآن، بحضور وزير الشباب خالدعبدالعزيز وقيادات الاتحادات الرياضية.
 

لا لعودة الجماهير بدون ضوابط
 
وحذر النائب مرتضى منصور، من عودة الجماهير بدون ضوابط وبدون حل المشاكل القديمة، لافتا إلى أنه في جماعات محظورة مسلحة تفسد لمباريات، في إشارة للالتراس.
 
واستطرد: "أي قانون يكون له فلسفة مثل القانون ٧١ لسنة ٢٠١٧ هو منع التدخل الحكومي واللجوء لمجلس الدولة الذي يحيل الخلاف الب مركز تحكيم، واعترضنا في التداخل في الاختصاصات بين تداخل الاختصاصات رئيس اللجنة الأولمبية ومركز التسوية والتحكيم الذي بجب أن يديره المستشار والمحامين وأي تدخل في عمله يعتبر تدخلا سافرت فهل من صلاحيات اللجنة الاولومبية أن تصدر قرارات والغاء قرارات سابقة؟ فاعتقد أن هذا ينسف قانون الرياضة من جذوره" ولفت إلى أن أحكام المحكمين الآن غير مستقل.
 
 
 
وقال: أما موضوع عدم العدالة في توزيع تذاكر كأس العالم في روسيا، فهو به مشاكل في التوزيع، واقترح إعفاء الاتحاد من توزيعها عِشان ميديش صحابه.
 

أبو ريدة للبرلمان يبرأ الذمة المالية لقيادات اتحاد الكرة 
 
 
وقال هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، إن كل مستشفي أطفال بيروح لها شهريا مليون جنيه من اتحاد الكرة، وحوالي ١٦٠ لاعب من القدامى يذهب لهم ٨٠٠ ألف جنيه شهريا، بواقع ٥ إلي ٦ آلاف جنيه، مدافعا عن الذمة المالية للاتحاد وأعضاء مجلس الادارة أمام البرلمان.
 
 
وكشف أبو ريدة عن موقف الاتحاد ضد اتهامات سمير موسي رئيس نادي الزرقا في دمياط ، قائلا: "اتحاد الكرة اتحاد محترم لا يتكسب منه احد، وحجم الرعاية كبير ووصلنا لكأس العالم وعملنا إنجازات، أما الشائعات حول تذاكر روسيا، نحن حريصين كل الحرث علي إجراء الأمر كويس".
 
 
وأضاف أبوريدة قائلا:"فى شهر أغسطس عملنا إنتخابات، ولم نجد مشكلة في إستضافة ممثلي النوادي، وكنا حريصين كل الحرص علي تجاوز أى خلاف، والتى تتسبب في إجراء الطعون، وهى تقليد معتاد يقوم به أى شخص لا يرضي عن النتيجة.
 
ووجه حديثه لـ"سمير موسي"، قائلا: الخلاف الشخصي مع أحمد مجاهد ملناش فيه، ولو هو بيفكر في انتخابات قادمة عادي، وأنا مفيش نادي بيطلب مني طلب الا والاتحاد بيعمل انجازات لم تكن مسبوقة في تاريخيه، ولا أدافع عن اتحاد الكرة بل عن أذكر الحقائق.
 
 
وفيما يخص ما أثير حول تذاكر حضور مباريات كأس العالم فى روسيا 2018، قال هانى أبوريدة، إنه ليس هناك تذكرة مجانية في كأس العالم إلا ١٠ تذاكر لأعضاء مجلس الاتحاد و11 تذكرة أخرى، لافتاً إلى أن سعر التذاكر يتراوح بين ٢٠٠ إلى 230 يورو للتذكرة، والتقديم مفتوح عليها حتى ٣١ يناير 2018.
 
 
ولفت أبو ريدة  إلى أن اتصل بالجهات الرقابية والأمنية ومنها الرقابة الإدارية وأمن الدولة، للإشراف على توزيع تذاكر كأس العالم لعدم اتهام اتحاد الكرة بالمحاباة، مضيفًا: "مفيش حد هيستلم تذكرة إلا في روسيا أو مانشستر ولن يسمح له إلا بالدخول لروسيا ببطاقة تعارف إلى جانب التذكرة، وبذلك لن يكون هناك نطاق للتلاعب.
 
 
وطالب رئيس اتحاد الكرة، لجنة الرياضة بالبرلمان بالمشاركة فى الإشراف مع باقي الجهات الرقابية، أنا عن نفسي مش هاخد اي تذكرة من هذه المباريات، والاعلانات التي نشاهدها ليس لها اي اساس الا تذاكر الضيافة وهي مرتفعة وتبلغ ١٦ الف دولار، وفِي شركة أخدت توكيلها في مصر وهي شركة عالمية وهناك ناس حجزت من الإنترنت.
 

كفاية أحمد مجاهد
 
من جانبه، قال النائب مرتضى منصور: "كفاية بقي أحمد مجاهد"، مضيفًا موجهًا حديثه لأبوريدة:" انت سفرياتك كتير ولما حد بحب يكلمك او يكلم مصر يكلم مين؟ احمد مجاهد؟ صح" ، فضحك هانى أبوريدة ورد: انت بتكلم أحمد مجاهد، دا انت بتكلمني على طول وبرد عليك ، ثم قاطعه مرتضى منصور: قاله وباقي الناس بتكلم مين لما انت بتسافر؟، فيما اتفق معه سمير موسي قائلا: كفاية بقي أحمد مجاهد، محملًا إياه تدهور وضع النوادى واتحاد الكرة.
 
 
وقال: أما موضوع عدم العدالة في توزيع تذاكر كأس العالم في روسيا، فهو به مشاكل في التوزيع، واقترح اعفاء الاتحاد من توزيعها عِشان ميديش صحابه.
 

مرتضى منصور يسخر من "أبوريدة" السبب 5 شخصيات كروية
 
 
ووجه مرتضى منصور عضو مجلس النواب، عدد من التعليقات هجومية نحو هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة كان أبرزها: " هل يصح أننا نتكلم عن الفساد نجد أن أحد العاملين مع سيادتك شغالين في الشركة بتاعت الرعاية".
 
وتابع مرتضى منصور: "إزاي 4 من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة يعملون عند الشركة الراعية وهو مخالف للدستور والقانون واللوائح، أليس هذا تعارض".
 
واستكمل مرتضى منصور حديثه الموجه لهانى أبوريدة: لازم يبقي في قرارحاسم مع كل من "حازم وسيف ومجدي وعصام"، مضيفًا : " يا تختاروا أعضاء في الاتحاد يا تختاروا البيزنس والسبوبة، يا تختار تذيع وتقبض من محمد كامل طول الاسبوع يا اما تستقيل من الاتحاد.
 
فرد هانى أبوريدة: محمد كامل ليس مالك القناة، فقاطعه مرتضي منصور قائلا: محمد كامل شريك في بنسبة ٥٠٪‏ فى القناة، فإلتزم هانى أبوريدة الصمت بعد تعليق مرتضى.
 
وزاد عليه مرتضى منصور، واستمر فى هجومه بسخرية على رئيس اتحاد الكرة الذى سبق ووصفه بأنه "صديق"، بالتأكيد على تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية هترجع فيها للائحة ولا لأحمد مجاهد برضو؟، من فضلك الجمعية العمومية الطارئة وغير الطارئة تتصور عِشان إحنا مشينا واتحطت قرارات كده.
 

شرشر: اتحاد الكرة أصبح "تكية"
 
من ناحيته، قال النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، موجهًا حديثه لهانى أبوريدة، إنه من المفترض أن رئيس الجمهورية والبرلمان والحكومة ووزير الشباب خالد عبدالعزيز يهاجمون الفساد، بينما انت تقع فى شبهة تعارض المصالح يهاجمون الفساد لكن اتحاد الكرة أصبح "تكية"، أما أبوريدة فعلق قائلا: "هذا الكلام غير مقبول".
 
وتدخل فرج عامر لامتصاص حدة الحديث بان الجميع بجب ان يصطف خلف اتحاد الكرة ونحتفل بوصول المنتخب لكأس العالم ونحن نعترف بوحود مشاكل، ومش عايزين نفضل نتطرق لتصادم بدون إنجاز على ارض الواقع وطالب بالتعاون والمحبة والتعاون.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق