الهيئة الوطنية للصحافة تنعى الكاتب الصحفي صلاح عيسى

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 09:26 م
الهيئة الوطنية للصحافة تنعى الكاتب الصحفي صلاح عيسى
الكاتب الصحفي صلاح عيسى

نعت الهيئة الوطنية للصحافة الكاتب الصحفي الكبير صلاح عيسى الذي فارق علمنا مساء اليوم، الإثنين، عن عمر ناهز 78 عاما.
 
وقال كرم جبر، رئيس الهيئة، إن «الهيئة الوطنية للصحافة تنعي الكاتب الصحفي الكبير صلاح عيسى، كاتبا وطنيا شريفا ومدافعا عن حرية الرأي والتعبير، ونقابيا حاميا عن تقاليد المهنة، وتتقدم بالعزاء لأسرته ومحبيه، تغمده الله برحمته وأسكنه فسيح جناته».

وتوفي مساء اليوم الكاتب الصحفي الكبير صلاح عيسى الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للصحافة وأحد رموز ومنظري التيار اليساري المصري وذلك بعد حياة حافلة في العمل الصحفي والكتابة والتأريخ والعمل النقابي حيث كان وكيلا لنقابة الصحفيين وعضوا بمجلس إدارتها في التسعينيات.

 

الهيئة الوطنية
 
بيان الهيئة الوطنية للصحافة

كان الكاتب صلاح عيسى، قد أصيب بوعكة صحية ألزمته الدخول لمستشفى السلام الدولى قبل عدة أيام ونقل مساء اليوم إلى مستشفى المعادي العسكري بقرار من وزير الدفاع حيث وافته المنية فور وصوله.

ومن المقرر أن يتم تشييع الجثمان والجنازة بعد صلاة الظهر غدا الثلاثاء من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، حيث يوارى الثرى بمدافن العائلة بطريق الواحات بـ 6 أكتوبر على أن يتم تحديد موعد  العزاء في وقت لاحق.

يذكر أن الكاتب والمؤرخ  صلاح عيسى من مواليد 1939 بقرية بشلا التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، حيث حصل على بكالوريوس في الخدمة الاجتماعية عام1961 ورأس في بداية حياته العملية ولمدة خمس سنوات عدداً من الوحدات الاجتماعية بالريف المصرى.

وبدأ حياته كاتبا للقصة القصيرة ثم اتجه عام 1962 للكتابة في التاريخ والفكر السياسي والاجتماعى وتفرغ للعمل بالصحافة منذ عام 1972 في جريدة الجمهورية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة