ركلة جزاء "غير محتسبة" و3 بطاقات وطرد الأبرز تحكيميا في لقاء الزمالك والمقاولون

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 10:32 م
ركلة جزاء "غير محتسبة" و3 بطاقات وطرد الأبرز تحكيميا في لقاء الزمالك والمقاولون
الحكم الدولى امين عمر
تحليل - عادل عقل


المباراة  -  الزمالك X المقاولون - الجولة الـ15 بالدوري 


الملعب   –  استاد القاهرة

النتيجة فوز الزمالك 1/ صفر 

حكم الساحة  -   الدولي أمين عمر 

المساعد الأول  - الدولي أيمن دجيش

المساعد الثانى - تحسين أبو السادات

الحكم الرابع     -   عمرو رمضان 


الحكم الخامس  -  محمود بسيونى – طارق سامي

 

نجح الحكم أمين عمر فى إدارة مواجهة الزمالك والمقاولون التي أقيمت مساء الثلاثاء باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ15 بالدوري وانتهت بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف.

الهدوء والثقة سهلا مهمة الحكم

ظهر الحكم بهدوء وثقة خلال إدارته للمباراة وتحرك بشكل جيد اغلب فترات اللقاء، خاصة في متابعة الهجمات المرتدة، ومن خلال زاوية رؤية مناسبة بعدما استطاع الخروج من محيط اللعب وطريق الكرة بشكل جيد.

وكان الحكم حاسما مع الاعتراضات وتدخل طبقا للقانون لمنع الاحتكاك بين اللاعبين أكثر من مرة مما ساعده في السيطرة على المباراة، كما أحسن تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة.

 3 بطاقات وحالة طرد.. وركلة جزاء لم تحتسب للمقاولون 

تدخل الحكم بالصافرة كثيرا للسيطرة على المباراة من البداية فاحتسب 38 مخالفة على الفريقين في تقدير جيد، إلا أنه تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للمقاولون فى الدقيقة 35 من عمر المباراة، وأشار باستمرار اللعب رغم أنه كان فى مكان مناسب جدا ولم يتدخل ايضا الحكم الاضافى وهذا الخطأ يسأل عنه الثنائى، كما لم يسمح بإتاحة الفرصة خلال المباراة وتدخل فى جميع الاخطاء.

كما اشهر البطاقة الصفراء لثلاثي الزمالك  محمد الشامي، حازم إمام وصلاح عاشور فى الدقائق 11 و71 و88، وإن كان تسرع في إنذار عاشور حيث لم يكن متعمدا لعب الكرة باليد داخل منطقة جزاء الذئاب.

كما اشهر الحكم البطاقة الحمراء (إنذار ثاني) لمهاجم المقاولون محمد فاروق فى الدقيقة 57 من عمر المباراة لأنه لعب بتهور، وتغاضى عن انذار مهاجم الزمالك كابونجو كاسونجو للتهور مع مدافع المقاولون احمد على فى الدقيقة 90 من عمر المباراة.

المساعدان

 لم يكن هناك حالات تسلل خلال المباراة سوي حالتين، ولكن ظهر المساعدان ظهرا بيقظة وتركيز وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مرتدة مؤثرة في متابعة جيدة، وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون، واستطاعا فض الاشتباك في الاحتكاك بين اللاعبين خاصة في الكرات المشتركة أمامهما.

الحكم الرابع

لم يكن هناك صعوبة في أداء مهامه والسيطرة على المنطقة الفنية خلال المباراة.

الحكم الإضافى

 تعاونا مع الحكم  في إدارة المباراة طبقا للقانون لكن كان يجب أن يتدخل الحكم الاضافى الاول فى ركلة جزاء المقاولون فى الدقيقة 35 من عمر المباراة.

 


إحصائيات المباراة – 38 خطأ – 10 ركلات ركنية –  حالتا تسلل –  هدف – 3 بطاقات صفراء – حالة طرد.


الدرجات.. الحكم 8- المساعد الأول 8.5- المساعد الثاني 8.5– الحكم الرابع 8.4 – الحكم الخامس 8.4

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة