معتقلات المساجد والجامعات.. جرائم ميليشيا الحوثي تدمر صنعاء

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 10:51 م
معتقلات المساجد والجامعات.. جرائم ميليشيا الحوثي تدمر صنعاء
صورة مسربة من معتقلات ميليشيا الحوثي في المساجد
طلال رسلان

لم يكتف الحوثيون بجرائم الحرب، والاغتيالات، ونشر الإرهاب في المنطقة، تنفيذا لأجندات دول داعمة للفوضى والعنف، مدعمة بالتمويلات الخارجية والأسلحة.
 
سكان في العاصمة اليمنية كانوا شهودا عيانا على ما قامت به ميليشيات الحوثي في بيوت الله، حيث المساجد وجامعات ومقار مدنية تحولت إلى سجون ومعتقلات، لاستيعاب المختطفين الجدد الذين يتزايد عددهم يومياً، منذ قتلها للرئيس الراحل علي عبدالله صالح مطلع الشهر الجاري.
 
شهدات لسكان صنعاء كشف أن عددا من المساجد التي حولتها ميليشيات الحوثي إلى معتقلات، وأبرزها مسجد "حذيفة بن اليمان" في منطقة حزيز جنوب العاصمة، ومسجد "الخلفاء الراشدين" بحي النهضة شمال صنعاء، مؤكدين أن الحوثيين يحتجزون داخلها عشرات المختطفين من الموالين للرئيس الراحل، ويقومون بترحيلهم على دفعات إلى أماكن مجهولة.
 
ونشرت وسائل إعلام أجنبية أن ميليشيات الحوثي أغلقت جامعة "21 سبتمبر" التابعة لها في منطقة السواد بحزيز جنوب صنعاء، واقتادت إليها قيادات سياسية وعسكرية من حزب المؤتمر الشعبي العام، حيث تحتجزهم هناك.
 
وتفرض ميليشيات الحوثي طوقا من السرية والتكتم على عشرات السجون السرية المستحدثة خلال الأسابيع الماضية للآلاف من معارضيها الجدد من حزب الرئيس الراحل صالح، في ظل تناقل روايات متعددة بين سكان صنعاء عن وجود تلك السجون في مقار مدنية أخرى بينها وزارات ومصالح حكومية ومنازل لقيادات في الشرعية اليمنية يحتلها الحوثيون.
 
وكانت وكيلة وزارة الشباب في حكومة الانقلابيين غير المعترف بها والقيادية في حزب المؤتمر، نورا الجروي، التي انشقت وانضمت إلى الشرعية في مأرب، كشفت، الأحد، في مقابلة مع قناة "العربية"، أن الميليشيات الحوثية قتلت أكثر من 2000 قيادي وعضو في المؤتمر الشعبي بعد اغتيال الرئيس السابق في الرابع من ديسمبر، وأشارت إلى اعتقال واختطاف أكثر من 3 آلاف آخرين، مصير الكثير منهم مجهول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق