بحضور أبوالغيط.. افتتاح ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة بمقر الجامعة العربية

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 11:13 ص
بحضور أبوالغيط.. افتتاح ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة بمقر الجامعة العربية
احمد ابوالغيط

افتتح الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابوالغيط بمقر الأمانة العامة للجامعة اليوم الأربعاء فعاليات الملتقى الأول للاتحادات العربية النوعية المتخصصة بعنوان "دور الاتحادات العربية في منظومة العمل العربي المشترك في المرحلة القادمة".

يناقش الملتقى الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل الاتحادات العربية النوعية المتخصصة وسيتم الاستعانة بشخصيات لها خبرات طويلة في مجال عمل الاتحادات العربية لتقديم أوراق عمل في المحاور التي سوف يتناولها الملتقى الأول للاتحادات العربية النوعية المتخصصة.

ويعقد الملتقى ،الذي يهدف إلى مناقشة الدور المطلوب من الاتحادات العربية كبيوت خبرة عربية ، في إطار منظومة العمل العربي المشترك والنظر في كيفية استفادة الدول العربية من هذه الاتحادات والتفاعل مع أنشطتها وبرامجها لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية والمقترحات والمبادرات لتطوير وتفعيل عمل الاتحادات العربية النوعية المتخصصة.

وأكد مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية المستشار محمد خير أهمية الاتحادات العربية باعتبارها تشكل جزءاً مهماً وأساسياً في منظومة العمل العربي المشترك وركناً من أركان البنيان المؤسسي للعمل العربي المشترك وبيوت الخبرة التي تقدم المشورة والخبرة والنصيحة في شتى القضايا والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للدول العربية الأعضاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق