حسام العمدة: كيلو الطماطم كان بـ12 جنيه وانخفض لـ3.5 بسبب بنى سويف

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 02:52 م
حسام العمدة: كيلو الطماطم كان بـ12 جنيه وانخفض لـ3.5 بسبب بنى سويف
طماطم
مصطفى النجار

قال النائب حسام العمدة عضو مجلس للنواب عن محتفظة بنى سويف، إن سعر الطماطم كان بـ١٠ و١٢ جنيه والآن أصبح بـ٣.٥ جنيه، على الرغم من وجود بعض المشاكل حول سحب مياه الري من الأراضي لصالح أراضي أخري بسبب أن مزارع الطماطم كل أراضيها بنظام وضع اليد وتبلغ مساحتها حوالي ٦٠ ألف فدان، وهو ما دفع لعمل خزان مياه يكفي لري ٣٠ إلى ٤٠ فدان.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية للجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى برئاسة هشام الشعيني، لمحافظتي بنى سويف والفيوم، لبحث أوضاع الأراضي الزراعية ومشاكل المزارعين في ملف الزراعة والري.

ولفت إلي أن عروة الطماطم التي تنتجها مزارع بني سويف هي عروة أساسية في الجمهورية بأكملها وهو ما يبلغ استثمارات بقيمة ٤ مليار جنيه موزعة علي ٦٠ ألف فدان.

وأضاف: أراضي مزروعة منذ ٣٠ سنة ، لذلك نطالب بتقنيها لان القانون لا يسمح بالتقنين فقط لمن لم يستحوذ علي اراضي او يقوم بتسقيعها بدون وجه حق بسحب الأراضي منه، لكن المزارعين في المحافظة اثبتوا جديتهم علي مدار ٣٠ سنة وعلي الدولة تقنين أوضاعها لان الحكومة هى المتأخرة وليس الناس، لافتا إلى أن وزارة الصناعة تمنح الأراضي للناس لتشجيعهم ببنما لا تقوم بنفس الشيء مع الزراعة مع إننا نحتاج للطعام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة