قطر لا تكذب ولكن تتجمل.. الدوحة تكذب أنقرة في "محاولة الانقلاب"

الخميس، 28 ديسمبر 2017 09:34 ص
قطر لا تكذب ولكن تتجمل.. الدوحة تكذب أنقرة في "محاولة الانقلاب"
تميم بن حمد
عنتر عبداللطيف

فى محاولة لحفظ ماء الوجه على طرقية " أنا لا أكذب ولكنى أتجمل قالت السفارة القطرية في أنقرة، أمس الأربعاء، حول ما نشرته صحف تركية بشأن "إحباط محاولة انقلاب ضد حاكم الدوحة تميم بن حمد آل ثاني،وحماية مقره في الدوحة من قبل قوات تركية حيث أن المصادر التركية الرسمية تجاهلت نفى أو تأكيد واقعة محاولة الانقلاب ،ما يعنى رضاها  ضمنيا عما نشر من أخبار. 

وكانت مجلة "جرتشك حياة" التركية قد نشرت تقريرا للكاتب محمد آجت، بتاريخ 25 ديسمب تحت عنوان "تركيا منعت الانقلاب في قطر"، وتناقلته وسائل إعلام تركية.

صحيفة "يني شفق" نشرت تقرير"جرتشك حياة" باللغة التركية أولًا، ثم بالإنجليزية تحت عنوان "محاولة الانقلاب الإماراتية والسعودية ضد قطر تم إحباطها من قبل تركيا".

قالت السفارة القطرية في أنقرة، في بيان نشرته على حسابها بموقع "تويتر": "نشرت مجلة جرتشك التركية تقريرا للكاتب محمد أجت، تحت عنوان  تركيا منعت الانقلاب في قطر"، يهمنا أن نؤكد أن التقرير المشار إليه يتضمن الكثير من الادعاءات العارية عن الصحة جملة وتفصيلا، لاسيما ما يتعلق بوجود طلب قطري من الجانب التركي لتأمين الحماية من انقلاب ليلة الـ5 يونيو 2017".
 
Capture
 

وقالت السفارة: "الأمر بخصوص تكليف قوات خاصة تركية أو جنود أتراك بحماية مقر إقامة أمير البلاد، ادعاءات لا أساس لها من الصحة بتاتا".

وتابعت السفارة في بيانها: " أما فيما يتعلق بمحاولات تصعيد الأزمة الخليجية عسكريا من قبل دول الحصار تجاه دولة قطر، فلا شك أن الجهود السياسية والدبلوماسية، للعديد من الحلفاء والأصدقاء في المنطقة وحول العالم، قد ساهمت في منع التصعيد العسكري وفي مقدمتها جهود دولة الكويت والجمهورية التركية".

أضافت: "نذكّر بالواجب الملقى على عاتق وسائل الإعلام في أن تتحرى الدقة وأن تعود إلى المصدر الأساسي قبل نشر أي ادعاءات من هذا القبيل، وذلك تحت طائلة تحميلهم المسؤولية والتبعات القانونية الناجمة عن نشر ادعاءات غير صحيحة".

 
57f186f2c3618873148b4660

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق