الأنبا رافائيل في جنازة شهداء كنيسة مارمينا بحلوان: انتهى الكلام وبح الصوت

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 09:35 م
الأنبا رافائيل في جنازة شهداء كنيسة مارمينا بحلوان: انتهى الكلام وبح الصوت
ماريان ناجى

أعرب الأنبا رافائيل، سكرتير المجمع المقدس، وأسقف وسط القاهرة، عن حزنه الواضح على شهداء كنيسة مارمينا بحلوان وغضبه من تكرار الأحداث الإرهابية التي تنال الوطن.
 
 
وقال في كلمته خلال صلاة الجنازة بكاتدرائية العذراء بحلوان على شهداء الحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارمينا: انتهى الكلام وبح الصوت كلنا بنتساءل حتى متى هذا المسلسل المؤلم، وحتى رجال الأمن البواسل استشهدوا.
 
وأضاف خلال كلمته: المشكلة في العقول الملوثة المتعفنة بالأفكار عديمة الإنسانية، والمشكلة ليست في إنسان يحمل سلاح بل الذي دفعه وجعله يحمل السلاح، لذلك لا بد وأن يكون هناك خسائر مهما حاول الأمن أن يمنع، فبح صوتنا في المطالبة بتكفيف ودحر منابع الإرهاب الفكرية، والمشكلة ليست في أن واحد إرهابي تم قتله لأن لديهم كثير.. هناك عقول ملوثة في المخزن الإرهابي كثيرة.
 
وأضاف: "نحن لسنا أمام قضية تخصنا كمسيحيين لأننا عارفين هنروح فين ومكان شهداءنا هيكون فين؟!.. هم الذين نالوا أعظم إكليل هم ناس محظوظين وكلنا نمدحهم، لكن نحن أمام مشكلة وطن، فالإرهاب يهدد البلد كلها ويطال الجميع.. الإرهابيون هاجموا مسجدًا في العريش، منتظرين إيه تاني، أهم مشكلة تواجهنا هي المعاقل التي تخرج منها الإرهاب والعنف والكراهية، ويجب أن يكون هناك وقفة حاسمة تجاه هذا المسلسل المكرر".
 
وتابع: "الكنيسة قائمة بدورها ولم ترتكب أية خطوات غير الصلاة فقط، لأن ليس دورها حماية أبنائها"، قائلا: "إحنا مش هنتخطى دورنا ككنيسة.. احنا نصلي ونسند حسب تعاليم المسيح لكن فيه جهات أخرى مسئولة عن التعليم والإعلام وتجديد الفكر.. البلاد اللي حوالينا سبقتنا، ويجب أن ينتبه الجميع لأن الخطر ليس على الأقباط فقط".
 
واختتم كلمته قائلا: "هذه الحوادث الإرهابية لن تضعفنا، وإيماننا بيزيد وبيقوى وتجمعنا في الكنيسة بيزيد، وأن شجرة الكنيسة تروى بدماء الشهداء وأن دماء الشهداء بزار للكنيسة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق