الأهلى وأتلتيكو مدريد في مواجهة "السلام ضد الإرهاب"

السبت، 30 ديسمبر 2017 10:30 ص
الأهلى وأتلتيكو مدريد في مواجهة "السلام ضد الإرهاب"
الاهلي واتلتيكو مدريد

في الثامنة من مساء اليوم السبت، تتجه أنظار ملايين من الجماهير المصرية والعربية وربما العالمية صوب إستاد برج العرب من أجل مُتابعة المباراة الكبرى التى ستجمع الاهلي بفريق أتلتيكو مدريد الأسباني والتى سيُخصص دخلها لصالح أسر وأهالي ضحايا الإرهاب في مصر.
 
 
المباراة التى يحضرها ما يقرب من 60 ألف مُشجع، ويستعيد الأهلي خلال لقاء اليوم ذاكرة اللعب مع الفرق العالمية بعدما سبق وواجه أندية عملاقة أمثال ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ وروما وغيرهم.
 
 
ويتطلع الاهلي للخروج بالمباراة إلى بر الأمان من أجل تحقيق الأهداف السامية من وراءها ونجاح هذا المهرجان ومشاركة أسر شهداء الوطن آلامهم، خاصة أن عائد هذا المهرجان سيخصص لصالح هذه الأسر، وتأكيد دور الأهلي فى القيام بدوره الوطنى تجاه بلاده التى تواجه تحديات خلال هذه الفترة والتى تحتاج إلى تكاتف الجميع لتظل مصر بلد الأمن والأمان ، ويشارك في مهرجان اليوم كوكبة من نجوم الفن؛ وفى مقدمتهم محمد حماقى ورابح صقر وأحمد الهرمى ووليد الشامى.
 
 
وتأتى هذه المبادرة أيضًا تضامنًا مع رسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم لنشر السلام بين الشعوب عبر رياضة كرة القدم، وتعزيز مفاهيم الألفة والمحبة فى مختلف البلاد العربية والأجنبية ، ومن المقرر أن يوجه لاعبو الفريق الإسبانى رسالة محبة وتضامن للشعب المصرى باللغة العربية عبر وسائل الإعلام المختلفة للتأكيد على وقوف الجميع يداً واحدة فى وجه الإرهاب.
 
 
ويضم الاهلي سبعة لاعبين عرب من دول مختلفة في لقاء اليوم كما يُشارك مع المارد الأحمر لاعبين من عدة أندية محلية أبرزهم حسام غالي قائد الاهلي السابق والمحترف في نادي النصر السعودي فيما أعتذر نادي أنبي عن مشاركة لاعبه صلاح محسن في هذه المباراة حفاظاً على تركيز اللاعب في بطولة الدوري.
 
 
في المقابل، يخوض اتلتيكو مدريد الاسبانى مباراته الاولى عقب إنتهاء أجازة أعياد الميلاد "الكريسماس"، حيث يعود الظهور الأخير لـ"الروخي بلانكوس" إلى الجمعة قبل الماضية أمام اسبانيول ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر مسابقة الدورى الاسبانى "الليجا"، والتي انتهت بفوز اسبانيول بهدف دون مقابل.
 
 
ومن المنتظر أن يمنح دييجو سيميونى المدير الفنى لنادى اتلتيكو مدريد، الفرصة أمام جميع لاعبيه للمشاركة في مباراة اليوم، للأطمئنان على مستواهم الفني والبدني قبل إستئناف مشواره بمختلف البطولات الأسبانية والأوروبية، وأبرزهم دييجو جودين مدافع منتخب أوروجواي والنجم الأسباني المخضرم فيرناندو توريس، والفرنسى جريزمان.
 
 
وتعد هذه المباراة هي الودية الثانية التي يخوضها اتلتيكو مدريد في مصر، بعدما سبق وأن واجه الزمالك عام 2011، بمناسبة إحتفالات النادي الأبيض بذكرى مرور 100 عام على تأسيسه، والتى انتهت بفوز الفريق الاسباني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
 
 
وتعد الزيارة الثانية لفريق اتلتيكو مدريد إلى منطقة الشرق الأوسط خلال عام، بعدما سبق وأن واجه في مثل هذا اليوم من العام الماضى، فريق اتحاد جدة المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمود عبد المنعم "كهربا"، بمناسبة احتفالات النادى السعودى بذكرى مرور 90 عاماً على تأسيسه والتي انتهت بفوز اتلتيكو مدريد بنتيجة 3 – 2، وسجل محمود "كهربا" هدفاً وصنع أخر في تلك المباراة.
 
 
ويحتل اتلتيكو مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني "الليجا" برصيد 36 نقطة، خلف برشلونة "المتصدر" بفارق 9 نقاط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة