بعد تجوله في المسجد النبوي.. صحفي إسرائيلي داخل الأزهر الشريف

السبت، 30 ديسمبر 2017 08:18 م
بعد تجوله في المسجد النبوي.. صحفي إسرائيلي داخل الأزهر الشريف
الصحفي الإسرائيلي في الأزهر الشريف
أمل غريب

تداول رواد الموقع الاجتماعي «فيس بوك»، صورا للصحفي الإسرائيلي «بن تازيون»، قام بالتقاطها داخل المسجد الأزهر الشريف، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

images
 

 

=-09876
 

 

-87654
 

صورة «بن تازيون» داخل المسجد الأزهر الشريف، أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسخطهم من تحركات الصحفي الإسرائيلي، بين الدول العربية، وتعمده التقاط صورا شخصية له من داخل المقدسات الإسلامية، ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي «تويتر و انستجرام»، لإثارة الجدل والسخط بين الشعوب العربية والإسلامية.

26112222_1999592143388554_502578344471715069_n
 

كما نشر الصحفي الإسرائيلي، فيديو مصورا له، أثناء قيامه بتنظيف لافته واجهة المعبد اليهودي بشارع عادلي «موسى بن ميمون»، وقام بنشره عبر حسابه على الانستجرام، وكتب عليه معلقا « كل حرف عبري له قوة روحية خفية.. أنت فقط عليك إزالة الغبار للسحر للبدء من جديد.. سبت مبارك من معبد الحاخام موسى بن ميمون».

كما نشر الإسرائيلي بن تازيون، فيديو أخر له أثناء ركوبه للخيل، وتجوله في منطقة الأهرامات بصحراء الجيزة، وكتب معلقا على الفيديو «سبت مبارك من الجيزة والقاهرة.. عودة اليهود إلى مصر.. ولكن نعود إلى إسرائيل».

 

#Shabbat #Shalom from #Giza #Cairo, #Jew back to #Egypt, but riding #Home to #Israel

A post shared by Ben Tzion (@ben.tzion) on

 

وفي إصرار وتحدي من بن تازيون الإسرائيلي، وصف المصريين أنهم «شعبه»، وكتب تعليقا على إحدى الصور التي نشرها هي الأخرى عبر الإنستاجرام «عبر نهر النيل مع شعبي في القاهرة.. مصر.. متجهين مباشرة إلى الأمام بصحبة الكابتن البدوي».

 

-098765
 

كما تجول بن تازيون، داخل كنيس أو معبد بن عزرا الموجود بمنطقة الفسطاط، وكتب معلقا على الفيديو أثناء تجوله بالمعبد الأكبر لليهود في القاهرة القديمة: «مينشا في كنيس بن عزرا.. اليهودية.. القاهرة.. يهودي في مصر.. ويقع كنيس بن عزرا الذي يشار إليه أحيانا باسم الجنيزة شول أو كنيس المشرق العربي.. في القاهرة القديمة ووفقا للفولكلور المحلي.. فإنه يقع حيث تم العثور على الطفل موسى».

 

كان بن تازيون الصحفي الإسرائيلي، التقط بعض الصور له في نوفمبر الماضي، أثناء تجوله داخل المسجد النبوي الشريف، مرتديا ملابس سعودية عربية، وبصحبته بعض المصليين، الذين كانوا لا يعلمون حقيقة هويته الإسرائيلية، وقام بنشرها علي موقع «ذا تايمز أوف إسرائيل»، وبعد انتشار صور الصحفي الإسرائيلي، طالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بمحاكمة من سمح لدخول إسرائيلي يهودي صهيوني إلى الحرم المكي، وتصوير عباراته العبرية.

 

5f05d36d6b22e2d91aebc41752f0af7f

 

 

Ben-Tzion-1
 
 
images (1)
 

كما ادعى الصحفي بن تازيون، في إحدى المداخلات التليفونية على إحدى البرامج الفضائية، أنه قام بزيارة إلى المسجد النبوي لنشر السلام بين أصحاب الديانات في الشرق الأوسط، وأنه أدى صلاته اليهودية بلغته العبرية، بزعم أنه يهدف إلى أن يكون سفيرا للسلام في المنطقة التي شهدت ميلاد الديانات الثلاث.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة