الزر النووي مازال في مكتبي.. حقيبة زعيم كوريا الجنوبية ترعب العالم

الإثنين، 01 يناير 2018 12:49 م
الزر النووي مازال في مكتبي.. حقيبة زعيم كوريا الجنوبية ترعب العالم
عنتر عبداللطيف

 

وعدت كوريا الجنوبية العالم بمفاجأة في عام 2018 وها هى تصدق فى وعدها بعد أن استطاعت أن تكمل برنامجها النووي وتجاربها الصاروخية.

 المفاجأة الجديدة اعلنها زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أول فى أول يوم من العام الجديد 2018 بالفعل مؤكدا بأن" بلاده أكملت قوتها النووية في 2017 وأن على الولايات المتحدة معرفة أن ذلك أصبح واقعًا".

thumb

 
 

مفاجأة الزعيم الكورى تفتح ملف " الحقيبة النووية "وهى الحقيبة التى قد تتسببا يوما فى دمار العالم فما سر هذه الحقيبة المرعبة ويحملها العديد من قادة العالم فى تنقلاتهم منهم دونالد ترامب وفلاديمير بوتين؟

اللافت  أن الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب أينما ذهب ترافقه حقيبة جلدية سوداء تعرف رسميا بـ" حقيبة الرئيس الطارئة "،ويطلق عليها أيضا "كرة القدم" النووية.

 الحقيبة النووية جلدية سوداء تحمل باليد ومحاطة بهيكل من الألومنيوم المتين مغطى بجلد أسود يبرز منه أحيانا هوائي يشي بأنها تحوي معدات اتصال.

00328a0423214a9ba44ebddf176bd870_920_420
 

ووفقا لتقرير نشره موقع قناة روسيا اليوم فإنه يتناوب على حمل هذه الحقيبة خمسة جنود أمريكيون تلقوا تدريبا خاصا بآلية التعامل مع هذه "العهدة الخطيرة" ويلازمون الرئيس الأمريكي على الدوام كي يتمكن الأخير، حال حدوث خطر عالمي، من تشغيلها وإطلاق هجوم نووي في غضون دقائق.

وتحتوي على عناصر غاية في السرية تسمح للرئيس الأمريكي أن يأذن بتوجيه ضربة نووية في حال كان بعيدا عن مراكز القيادة "غرفة العمليات".

وكان المدير السابق للمكتب العسكري في البيت الأبيض بيل جيوللي قد قال إن حقيبة "كرة القدم" تحتوي ليس على زر تشغيل أحمر فقط، بل وأربعة بنود، الغرض الأساسي.

hfsgshfg
 

بنود الحقيبة النووية الأربعة هى "تأكيد هوية الرئيس والسماح له بالاتصال مع مركز القيادة العسكرية الوطنية في وزارة الدفاع الأمريكية منها كتاب أسود من 75 صفحة، يحتوي تعليمات وإجراءات مطبوعة بالحبرين الأسود والأحمر لتوجيه ضربة نووية انتقامية و كتاب أسود آخر يتضمن قائمة مواقع سرية لإيواء والحفاظ على الرئيس بآمان في حال تشغيل القنبلة وكتيب من 10 صفحات يتضمن تعليمات حول كيفية تشغيل نظام الطوارئ وبطاقة الإدخال تحوي شفرة المصادقة على الإطلاق".

 

1120152421523937حقيبة-بوتين-النووية-كازبيك-(4)
 

وكان زعيم كوريا الجنوبية جونغ أون قد قال أن:"زر إطلاق السلاح النووي الكوري الشمالي أصبح جاهزًا على مكتبى لافتا إلى أنه لن يقرر استخدام السلاح النووي إلا إذا تم تهديد الأمن القومي لبلاده". وفق قوله.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة