أحزاب كردية إيرانية معارضة تطالب بـ"دعم دولي" للمتظاهرين

الإثنين، 01 يناير 2018 05:39 م
أحزاب كردية إيرانية معارضة تطالب بـ"دعم دولي" للمتظاهرين
صورة أرشيفية
السيد عبد الفتاح

طالبت أحزاب كردية معارضة في إيران، المجتمع الدولي والقوى الكبرى بدعم المتظاهرين في إيران لإسقاط النظام الحاكم الذي وصفته بالديكتاتوري والفاسد. 
 
ودعت أحزاب الديمقراطي الكردستاني، والديمقراطي الكوردستاني- إيران، وجمعية الثوار الكادحين، والحياة الحرة الكردستانية "بيجاك"، أطراف وقوى المعارضة المختلفة في إيران، إلى التعاون من أجل مواجهة التحديات المشتركة.
 
وطالب الحزب الديمقراطي الكوردستاني، وجمعية الثوار الكادحين في بيان مشترك، المجتمع الدولي ومراكز القرار في العالم بدعم المتظاهرين ومطالب الشعب الإيراني، والضغط على الحكومة بأقرب وقت والإفراج عن معتقلي الحركات الجماهيرية الكردستانية والإيرانية. 
 
واعتبر البيان أن"التظاهرات دليل على الغضب الدفين من سنوات من الحكم الفاسد والظالم والديكتاتوري".
 
وقال حزب الحياة الحرة الكردستانية"بيجاك" إن التظاهرات "تملك قوة كبيرة لفتح الباب أمام التغيير والديمقراطية"، داعياً إلى المشاركة في الاحتجاجات التي أرجع خروجها لأسباب سياسية.
 
وأصدر الحزب الديمقراطي الكردستاني في إيران، بياناً جاء فيه أن"هذه الاحتجاجات مختلفة عن السنوات الماضية، سواء من حيث وضوح الشعارات والمطالب أو مشاركة الشرائح والفئات المختلفة فيها أو الرقعة الجغرافية الواسعة التي امتدت إليها".
 
وطالب بدعم الشعب الإيراني "الذي خرج إلى الشارع بأيادٍ خالية لكن بإرادة قوية ومطالب مشروعة".
 
وأشار إلى أن النظام الإيراني يركز اهتماماته على الأهداف العسكرية والتدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى على حساب تحسين الحياة المعيشية للمواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية.
 
فيما قال الحزب الديمقراطي الكردستاني- إيران، إن "الشعب الإيراني الغاضب خرج إلى الشارع لإنهاء الظلم والغطرسة والعنجهية التي تفرضها السلطة منذ نحو 40 سنة".
 
لافتاً إلى أن "تعاون قوى وأطراف المعارضة وأداء أدوارها الوطنية سيوفر زخماً للمظاهرات وجذباً للدعم الدولي بشكل ملحوظ".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة